الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: سنواصل هجومنا في رفح الفلسطينية عقب مغادرة المدنيين مناطق القتال

  • مشاركة :
post-title
القوات الإسرائيلية تنفذ عملية برية في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستواصل هجومها على حركة حماس في رفح الفلسطينية بعد السماح للمدنيين بإخلاء المنطقة الواقعة جنوب قطاع غزة.

وذكر نتنياهو على حسابه على تطبيق تليجرام: "سنقاتل حتى النصر التام ويشمل هذا تحركًا قويًا في رفح الفلسطينية أيضًا بعد أن نسمح للسكان المدنيين بمغادرة مناطق القتال".

وأشار نتنياهو إلى أنه تم إطلاق سراح 112 محتجزًا حتى الآن، وهو ما أصبح ممكنًا بفضل مزيج من الضغط العسكري القوي والمفاوضات الحازمة.

وقال نتنياهو في بيان منفصل: "مفتاح الإفراج عن بقية المختطفين هو الضغط العسكري القوي والمفاوضات الحازمة للغاية، وأُصر على أن تتخلى حماس عن مطالبها الوهمية. وعندما تتخلى عن هذه المطالب، سنكون قادرين على المضي قدمًا".

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف والمتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي والثلاثين بعد المئة على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم لانتشال جثامينهم.