الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: الحوثيون أعلنوا استمرار عملياتهم في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
عنصر من الحوثيين على سطح سفينة شحن أثناء الاستيلاء عليها

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال إياد الموسمي، مُراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن الحوثيين أعلنوا صباح اليوم استهداف سفينة تجارية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وسط معلومات تفيد بوجود تحليق مكثف للطيران الأمريكي والبريطاني في أجواء مدينة الحديدة.

وأفاد "الموسمي" في رسالة على الهواء، اليوم الإثنين، أن استهداف السفينة الأمريكية اليوم يأتي بعد هدوء نسبي بين الحوثيين والولايات المتحدة، استمر لخمسة أيام، مضيفًا أن الرأي العام اليمني يرى أن القضية الفلسطينية، هي قضية مقدسة وأن على الدولة اليمنية الإعلان عن موقف جاد بشأن هذه القضية، بالإضافة لحماية السواحل والوقوف بجانب الموقف العربي الموحد تجاه القضية الفلسطينية.

وذكر مُراسل "القاهرة الإخبارية" أن جماعة الحوثي أعلنت أنها مستمرة في عملياتها، فمنذ التاسع عشر من يناير استهدف الحوثيون أكثر من 35 سفينة تجارية، بالإضافة للتصريح الأمريكي باستهداف وقصف أكثر من 100 هدف للحوثيين، لكن بالرغم من ذلك لا يزال الحوثيون يقاومون ويطلقون صواريخهم مستمرين في العمليات.

وأضاف "الموسمي" أن الرأي العام اليمني، يرى أن عمليات الحوثيين غير ناجعة في وقف الحرب، ما لم يكن هناك عمل عربي مشترك لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب الذي يستهدف أطفال ونساء الشعب الفلسطيني.

ومنذ نوفمبر الماضي بعد أكثر من شهر على العدوان الإسرائيلي في غزة، شنت جماعة الحوثي عشرات الهجمات على سفن، زعمت أن إسرائيل تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنًا مع غزة.