الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران تندد بالضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين في اليمن

  • مشاركة :
post-title
علم إيران - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

نددت إيران، اليوم الأحد، بالضربات الأمريكية والبريطانية الأخيرة على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، باعتبارها متعارضة مع هدف واشنطن ولندن المعلن بتجنّب اندلاع نزاع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني: "هذه الهجمات تتناقض بشكل واضح مع مزاعم واشنطن ولندن المتكررة بأنهما لا تريدان أن تتسع رقعة الحرب والنزاع في المنطقة"، بحسب "فرانس برس".

وأضاف "كنعاني": "الضربات التي تستهدف الحوثيين المدعومين من إيران ردًا على هجمات المتمرّدين على الملاحة الدولية في البحر الأحمر تشكّل تهديدًا للسلام والأمن الدوليين".

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا قصف عشرات الأهداف في اليمن، أمس السبت، ردًا على هجمات متكررة للحوثيين على سفن في البحر الأحمر، أدت إلى تعثر التجارة العالمية.

واتُهمت الولايات المتحدة وبريطانيا بـ"تغذية الفوضى والاضطرابات وانعدام الأمن والاستقرار" عبر دعم إسرائيل في حربها ضد حماس في قطاع غزة.

كما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط تنفيذ ضربة جديدة، صباح اليوم، ضد صاروخ مضاد للسفن تابع للحوثيين، كان معدّا للإطلاق باتّجاه البحر الأحمر.

وجاءت الغارات في اليمن عقب سلسلة ضربات أمريكية أحادية، ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا، ردًا على مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة بالأردن، في 28 يناير الماضي.