الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
الحوثيون - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر، في إطار هجماتها المستمرة على السفن المرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان تلفزيوني: "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الردّ على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، قامت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينة "ستار أيرس" الأمريكية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وكانت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية، قد أكدت أن ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال، استُهدفت بصواريخ في حادثين منفصلين أثناء إبحارها في باب المندب، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

في سياق متصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت مبكر من اليوم الاثنين، إنها تلقت تقريرًا عن حادث تعرضت له سفينة على بعد 40 ميلًا بحريًا جنوبي مدينة المخا اليمنية.

وأضافت الهيئة في مذكرة استشارية محدثة، أن السفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بصاروخين، لكن الطاقم بخير والسفينة تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.