الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كامل الباشا: أنا خادم للقضية الفلسطينية وإيصالها للعالم مهمة أتشرف بها

  • مشاركة :
post-title
كامل الباشا

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تخطت شهرة الفنان الفلسطيني كامل الباشا حدود الوطن العربي، من خلال تجاربه العالمية والتي كان آخرها مشاركته في المسلسل الأسترالي "بيت الآلهة" أو الأرباب House of gods، وهو يمثل تجربة جديدة ومختلفة، وتم اختيار العمل مؤخرًا للمنافسة في المسابقة الدولية لمهرجان سيريز مانيا الفرنسي الدولي Festival SERIES MANIA. 

 يقول كامل الباشا لموقع "القاهرة الإخبارية": "انتهيت من تصوير المسلسل الأسترالي العام الماضي، ولكنه تأخر في عرضه، إذ بدأ بثه نهاية الشهر الماضي في أستراليا ومن ثم فرنسا وباقي الدول، وهو من تأليف أسامة سامي وإخراج فادية عبود. 


أزمة الهوية في الغرب

 وأوضح أن ما حمسه لخوض هذه التجربة أن فكرة العمل تتناول إشكالات الهوية والإقامة في الغرب للجالية العراقية، مؤكدًا أنه يجسد خلال أحداث العمل دور رب أسرة ورجل دين يواجه العديد من المشاكل. 

مسلسل دواعي سفر

هذه ليست التجربة الأولى العالمية التي يشارك فيها كامل الباشا، إذ يؤكد أنه يدقق في اختياراته بشكل كبير ولا يقدم كل ما يعرض عليه قائلا: "ثبّت أقدامي عالميًا أكثر من المستوى العربي وأرفض العديد من العروض التي تتناقض مع قناعاتي وأسعى خلال هذه الفترة لتثبيت أقدامي عربيًا بالمشاركة في أعمال مختلفة".


سفير للقضية الفلسطينية

يحمل كامل الباشا القضية الفلسطينية فوق عاتقه ويرى نفسه سفيرًا لها معبرًا عنها ومعرفًا المجتمع الدولي بها، من خلال عمله كفنان قادر على توصيل معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من ظلم واضطهاد على يد العدوان الإسرائيلي المحتل، ليقول عن ذلك: "أنا خادم لقضيتي وشعبي وأحاول جاهدًا أن أعكس صورة حقيقية لعظمة هذا الشعب وقدرته على الصمود والصبر وإرادته التي لم ولن تلين ولن تنكسر أبدًا".

الفيلم القصير قبل أن ننسى

يبدو أن الطريق مازال طويلًا في خدمة القضية الفلسطينية التي تتعرض لتصاعد خطير في أحداثها خلال الفترة الحالية، ولذلك يقول "الباشا" إن توصيل القضية الفلسطينية للعالم مهمة أتشرف بها وأسعى لإنجازها بمساندة كل أحرار العالم.

مشاركات مصرية

حقق الفنان الفلسطيني شهرة كبيرة في المجتمع المصري من خلال مشاركته في مسلسل "الغرفة 207"، ليشارك حاليًا في مسلسل "دواعي سفر" والذي سيعرض على منصة "watch it" وهو من تأليف وإخراج محمد ناير وبطولة أمير عيد، وعدد من الفنانين، والذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا المسلسل الذي يدور حول شخص يدعى إبراهيم، يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره، وسط تصاعد الأحداث.

يضيف: "انتهيت من تصوير مشاهدي في الفيلم الطويل "كولونيا" وهو من تأليف واخراج محمد صيام وبطولة أحمد مالك ومشاركة نخبة من الفنانين وسيتم الإعلان والترويج له لاحقًا، إلى جانب انتهائي من تصوير الفيلم القصير "قبل أن ننسى" لأحمد عصام، كما أجهز فيلمين قصيرين بالإضافة إلى فيلم طويل".

فيلم كولونيا