الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كامل الباشا: لم أترك فلسطين.. وما يحدث فيها "أكبر من أي حديث"

  • مشاركة :
post-title
الفنان الفلسطيني كامل الباشا

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

اتخذ الفنان الفلسطيني كامل الباشا، من موهبته في التمثيل والإخراج والكتابة، سلاحًا للتعبير عن القضية الفلسطينية والدفاع عنها، مقدمًا رسائل توضح معاناة الواقع المؤلم الذي يعيشه شعب فلسطين تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وفي ظل ما تعاني منه فلسطين حاليًا من عمليات قصف وحرب من جانب الاحتلال الإسرائيلي، رفض كامل الباشا مغادرة بلده والتوجه لأي بلد آخر، صامدًا أمام هذا العدوان، موجهًا رسالة قوية للعالم من خلال موقع "القاهرة الإخبارية": "أنا موجود في فلسطين ولم أتركها، وما يحدث فيها أكبر من أي كلام، وفلسطين حية في وجدان كل إنسان حر وستظل شعلة مضيئة ".

تعتبر السينما جزءًا من واقع الحياة في فلسطين، ويرى كامل الباشا، أن ما قُدم عن القضية الفلسطينية في السينما لم يحقق ما يريدون توصيله للعالم، قائلا: "لم نحقق أكثر من 1% مما نرجوه".

من بين كثير من الأعمال الداعمة للقضية الفلسطينية قدم كامل الباشا، فيلم "أطارد شبحًا يطاردني"، والذي حصد الكثير من الإشادات الدولية، وعُرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية، وجسد العمل معاناة الفلسطينيين مع الاحتلال، من خلال قصة "حمزة" الذي عانى من الفقد والحرمان والمأساة.

 وانتهى الباشا في الفترة الأخيرة من تصوير مشاهده في المسلسل الإنجليزي culprits، والذي يتكون من 8 حلقات وينتمي إلى نوعية أعمال الكوميديا السوداء، والذي يدور حول ارتكاب عدد من الأشخاص جريمة سرقة، ومع تتبعهم تحدث الكثير من المفاجآت، وهو من إخراج كلير أوكلاي وجيه بليكسون، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيه بليكسون، ويشارك في بطولته، جيما أرتيرتون، نيف آلجار، نيد دينيهي، باين هوفمان، كيفين فيدال.

كامل الباشا