الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حسن الرداد: أخوض صراعا في "محارب".. ويجمعني مع "إيمي" فيلم بـ 2024

  • مشاركة :
post-title
حسن الرداد وإيمي سمير غانم

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

أُجسد في العمل دور شاب صعيدي يتيم "جدع" يواجه ظلمًا
لديّ فيلمان وحريص على التنوع في اختياراتي الفنية

يحرص الفنان حسن الرداد على التنوع في أعماله، متنقلًا بين الشخصيات المختلفة وعدم التقيد، ليعود للمنافسة في موسم رمضان بمسلسل جديد مختلف عن طبيعة الأعمال التي قدمها من قبل، يحمل اسم "محارب"، يتعاون فيه مع المؤلف محمد سيد بشير والمخرجة شيرين عادل، ويضم كوكبة من النجوم مثل الفنان أحمد زاهر وماجد المصري ونيرمين ماهر وغيرهم الكثير.

يكشف حسن الرداد في حواره مع موقع "القاهرة الإخبارية" تفاصيل الشخصية التي يجسدها في العمل، بعد تأجيله العام الماضي ليقدمه رمضان عام 2024، وكواليس عودة زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، بفيلم سيجمعهما سويًا، وغيرها من التفاصيل.

يقول "الرداد" عن قصة المسلسل: "أقدم في المسلسل شخصية عزيز محارب وهو شاب يتعرض للكثير من المواقف والظروف خلال أحداث المسلسل التي تدور في دراما اجتماعية تشويقية، العمل مكتوب بحرفية كبيرة وبه أدوار كثيرة وحتى الأدوار الفرعية لها قصة وحكاية تجذب الانتباه".

يسرد تفاصيل الشخصية التي يجسدها في العمل قائلًا: "عزيز محارب ينتمي إلى جذور صعيدية وهو يتيم الأب منذ صغره، شاب مكافح وتولى أسرته وضحى بتعليمه ليكون سندًا لوالده، وهو رجل لديه قصة حب ويتسم بصفات نبيلة مثل قدرته على تحمل المسؤولية وكل طلباته في الحياة بسيطة، ولكن أحيانًا الظروف تجعل الشخص يتعرض لظلم وقهر خارج إرادته".

ثمة صراع كبير يقلب حياة عزيز محارب رأسًا على عقب، إذ يؤكد حسن الرداد أن ما شجعه على تقديم هذه الشخصية أنه لأول مرة يجسد هذا الدور في حياته، قائلًا: "الظروف تدفع عزيز محارب لقيادة الميكروباص، والشخصية ككل لأول مرة ألعبها في حياتي، وهو يدخل في صراع كبير مع عدد من الأشخاص مثل أحمد زاهر وماجد المصري".

بطل شعبي

يحمل العمل الكثير من المفاجآت، ولكن عن مدى تحول عزيز محارب لبطل شعبي خلال الأحدث يجيب "الرداد" قائلًا: "محارب شاب جدع بسيط لديه قيم وليس بلطجيًا ولا يتحدث بمفردات سائقي "التوكتوك"، فهو مثال للمواطن البسيط الذي تقابله كل الناس في حياتها، ويتسم بمواصفات جيدة مثل الشهامة و"الجدعنة" ومواصفات ابن البلد، أو كما نقول صاحب صاحبه، فهو يمتلك كل الصفات التي نقابلها مع أصدقائنا في الحارة الشعبية وحتى في بلدي دمياط، فهو نموذج للشباب التي تنتمي إلى الطبقة الفقيرة، ولديه معاناة مثل كثيرين، وسنرى كيفية تصرفه تجاه ما يقابله".

وعن رؤيته نماذج في الواقع لشخصية تشبه شخصية محارب يقول: "من خلال مشاهداتي في الحياة ومقابلة الكثير من الأشخاص، فهناك نماذج من حولنا، ولكني أرى ما يتماشى ويضيف للشخصية التي أقدمها، سواءً في طريقة الكلام أو لزمة حركية أو موقف معين".

يحرص حسن الرداد على التنوع واختيار أدواره بعناية والتنقل بين الشخصيات، فيعلق على ذلك قائلًا: "التنوع أفضل شيء يمكن أن يقدمه الفنان، ففي فيلمي الأخير "بلوموندو" نرى شابًا "لذيذًا" يريد أن يعيش ولا يفكر في شيء سوى إسعاد نفسه، ويقضي وقتًا جميلًا مع أصدقائه وحياته مستقرة ماديًا ولديه علاقات قوية، بينما عزيز محارب فهو شاب بلا نفوذ أو علاقات ويكافح في الحياة، وكل الناس ترى نفسها فيه بغض النظر عن مهنتها، فهو إنسان من الشارع المصري ويختلط به ويعيش المعاناة وظروفه المادية صعبة، ونرى الصراع الذي يواجهه وانعكاسه عليه، وهذا ما سيطرح تساؤلًا على الجمهور مفاده: ماذا سيكون موقفك إذ وضعت مكانه؟".

فيلمان جديدان

يجهز حسن الرداد فيلمين جديدين يقدمهما للجمهور خلال الفترة المقبلة، إذ يقول عن ذلك: "إن لديّ فيلمين، منهما فيلم سأبدأ تصويره الشهر المقبل، لطرحه خلال فصل الصيف، وهو عبارة عن فيلم كوميدي، وسألتقي مع زوجتي الفنانة إيمي سمير غانم في فيلم منهما".

عودة إيمي سمير غانم

شكلّ حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم ثنائيًا مميزًا ومحببًا لقلوب الجمهور، فـ"إيمي" غابت عن الساحة الفنية المصرية لأكثر من 3 سنوات، ليقول عن عودتها: "سبق أن تعاونت مع إيمي في مسلسل وفيلمين، ثم حصلنا على فترة راحة وانشغل كل منّا في أعماله، ثم حدثت ظروف عائلية الجميع يعلم بها، وهي وفاة الفنانين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، وهو ما أبعدها عن التمثيل حزنًا عليهما، وانشغالها بحمل وولادة ابننا فادي، وعدنا بتقديم مسرحية، وسيجمعنا فيلم الفترة المقبلة خلال عام 2024".