الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الصحة الفلسطينية: الوضع الكارثي في غزة لم يشهد العالم مثيلا له

  • مشاركة :
post-title
مي الكيلة - وزيرة الصحة الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن قطاع غزة يواجه كارثة صحية وإنسانية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى أن آلاف الأطفال والنساء من بين الشهداء والمصابين.

وأضافت "الكيلة"، خلال مؤتمر صحفي من الضفة الغربية المحتلة، أن الاحتلال ارتكب حرب إبادة جماعية، وكارثتين إنسانية وصحية خلال 128 يومًا من العدوان على قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه وفقًا لأحداث الإحصائيات التي تعتبر غير دقيقة لأن هناك العديد من الفلسطينيين الموجودين تحت الأنقاض والكثيرين الذين لا يُعرف مصيرهم، بلغ الشهداء حتى الآن أكثر من 28 ألفًا، بينهم 7800 امرأة، ونحو 12300 طفل، وبذلك يكون 75% من إجمالي عدد الشهداء من النساء والأطفال.

وتابعت: عدد الجرحى أكثر من 68 ألف جريح، إضافة إلى ما يزيد على 8200 من المفقودين تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن الوضع الكارثي على مختلف الأصعدة في قطاع غزة، لم يشهد العالم مثيلا له.

وأكدت أن الطواقم الطبية تعمل في ظروف مستحيلة وهناك حالة ملحة لحماية العاملين في القطاع الطبي بغزة.

وطالبت بضرورة التدخل لحماية حقوق الإنسان وتوفير المأكل والمشرب، والحق الكامل في تلقي الخدمات الصحية بكرامة مثل بقية شعوب العالم، مؤكدة أنه يجب السماح الفوري بزيادة إدخال قوافل المساعدات الطبية والإنسانية والغذائية إلى أهالي غزة.

وأضافت أنه تم تسليم الأمين العام للأمم المتحدة رسالة تطالب بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة.