الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وجرحى بمجازر جديدة للاحتلال في غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يشيعون جثامين شهداء

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهد 9 فلسطينيين وأُصيب 11 آخرين، اليوم الجمعة، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بوصول جثامين 9 شهداء، بالإضافة إلى 11 جريحًا إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، إثر استهدافهم برصاص قناصة الاحتلال جنوب غرب غزة.

وشنّ طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق شرق غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلًا قرب دوار حيدر، غربي المدينة.

كما ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في محافظة خان يونس جنوبي القطاع منذ ساعات صباح اليوم، إلى 10، منهم 8 برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي والقصف المتواصل على مجمع ناصر الطبي ومحيطه، في حين سقط شهيدان قرب مدارس العودة، التي تؤوي نازحين في عبسان شرقي خان يونس.

ونفذ طيران الاحتلال سلسلة غارات على محافظة خان يونس، خاصة في محيط مجمع ناصر الطبي، واقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأنها فقدت الاتصال بشكل كامل مع طواقمها العاملة في مستشفى الأمل، جراء اقتحام الاحتلال المتواصل للمستشفى، محملةً الاحتلال مسؤولية سلامة طواقمها والجرحى والمرضى.

وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين النازحين على إخلاء مجمع مدارس العودة، ونزح عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي. كما عملت جرافات الاحتلال وآلياته على تجريف منازل المواطنين في محيط مدارس العودة، ونسف الاحتلال مربعًا سكنيًا غربي خان يونس.

وشنّ طيران الاحتلال غارات شرق مدينة رفح جنوبي القطاع، وقرب الحدود المصرية جنوب رفح.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثامين ثلاثة شهداء وعددًا من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في مدينة رفح.

واستُشهد وأصيب عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا عند المدخل الشرقي لبلدة بيت حانون، شمالي القطاع. كما شنّ طيران الاحتلال غارة شرق مخيم جباليا.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة فلسطيني، جرى نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى. كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار صوب شاطئ مخيم النصيرات.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر إلى 27947 شهيدًا، بالإضافة إلى 67459 جريحًا، ولا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.