الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن يسعى لفك عقدة كوريا الجنوبية بنصف نهائي كأس آسيا

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يلتقي منتخب الأردن نظيره كوريا الجنوبية مجددًا في كأس آسيا 2023، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي في البطولة.

وينطلق اللقاء في الساعة الـ05:00 مساءً بتوقيت القاهرة و03:00 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وكان الفريقان يتنافسان ضد بعضهما في دور المجموعات بالمجموعة الخامسة، وانتهى اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثانية بالتعادل الإيجابي 2-2، وتأهلت كوريا الجنوبية كوصيف للمجموعة، فيما تأهل "النشامى" ضمن أحسن 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها.

وعن مشوار كوريا الجنوبية في الأدوار الإقصائية، فنجحت في إقصاء منتخب السعودية من دور الـ16 بركلات الترجيح، بعد أن تعادلت بصعوبة في نهاية الوقت الأصلي، كما أطاحت بأستراليا من دور ربع النهائي، عندما فازت بنتيجة 2-1.

أما عن رحلة منتخب الأردن في الأدوار الإقصائية، فعبر بسيناريو درامي من مواجهة دور الـ16 أمام نظيره العراق، عندما قلب تأخره بـ 2-1 في آخر دقيقتين من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع إلى فوز بنتيجة 3-2، واكتفى بهدف وحيد للإطاحة بـ طاجيكستان من دور ربع النهائي.

ونجح المغربي الحسين عموته، مدرب منتخب الأردن في قيادة "النشامى" للظهور الأول في دور نصف النهائي ببطولة كأس آسيا 2023، ويأمل أن يفك عقدته أمام منتخب كوريا الجنوبية في هذا اللقاء ويصل إلى المباراة النهائية.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المنتخبين، سنلاحظ أن الأردن لم يسبق له أن فاز على كوريا الجنوبية في تاريخ مواجهاتهما، إذ التقيا في 6 مباريات، فاز "محاربو التايجوك" في 3 مواجهات وتعادلا في 3 لقاءات أخرى.