الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برلماني لبناني: لدينا أكثر من 100 ألف نازح بسبب الانتهاكات الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
فادي علامة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب اللبناني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال فادي علامة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب اللبناني، اليوم الإثنين، إنه من المُعتاد وجود شكاوى من المجتمع اللبناني؛ بسبب الانتهاكات الإسرائيلية، مُؤكدًا أنه لم يتم الحصول على التجاوب المطلوب لحماية الحدود اللبنانية.

وأضاف "علامة" لـ"القاهرة الإخبارية" أن تجربة لبنان بالقرارات الأممية السابقة والانتهاكات التي تعرضت لها هذه القرارات، وخصوصًا من الجانب الإسرائيلي تجربة مهينة، مُشددًا على أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق بلاده يمكن إحصاؤها بالآلاف.

وذكر أن المجازر التي يتم ارتكابها في حق المدنيين بغزة، هي مجازر لها وتيرة عالية ومُتكررة، لافتًا إلى أن ما يحدث في غزة يحدث مثله في الجنوب اللبناني، ويتسبب في نزوح هائل للمدنيين، واتجهوا لمناطق أكثر أمنًا ولم يحدث أي تجاوب لما يحدث أو الشكاوى التي يتم تقديمها.

وتابع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب اللبناني: «اللقاءات التي تجرى مع السفارات الأجنبية؛ لتوضيح خطورة الوضع وحجم المعاناة التي يمر بها النازح اللبناني وتهجيره من أراضيه نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية، وضرورة التركيز على زيادة المساعدات؛ لأن عدد النازحين تخطى الـ100 ألف».