الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس مجلس النواب اللبناني يحذر من مخاطر استمرار أزمة الشغور الرئاسي

  • مشاركة :
post-title
نبيه بري - رئيس مجلس النواب اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذر نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، من مخاطر استمرار شغور منصب رئيس البلاد، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وجدد بري، في تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء، دعوته للحوار من أجل التوصل إلى حل للأزمة، والتوافق على انتخاب رئيس جديد للبلاد، مشيرًا إلى أن لبنان "سيكون في خطر حال لم يتم انتخاب رئيس قبل نهاية العام".

وقال: "الفراغ دخل شهرَهُ التاسع، ولم يولد رئيس الجمهورية بعد، لو أجرينا حوارًا لمدة عشرة إلى خمسةَ عشر يومًا لكنا وفرنا الوقت".

وتابع رئيس البرلمان اللبناني: "أدخلنا كل الدول الخارجية في أزمتنا، من يريد ومن لا يريد مصلحتنا، وفي النهاية الحل الوحيد هو الحوار"، مضيفًا "افتح يا سمسم هو انتخاب رئيس جمهورية".

من ناحية أخرى، قال رئيس مجلس النواب اللبناني، إنه اتفق مع نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال على عقد جلسة لمجلس الوزراء غدًا الخميس؛ لتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، حيث تنتهي ولاية رياض سلامة حاكم مصرف لبنان في الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري.

يذكر أن لبنان يشهد منذ الحادي والثلاثين من أكتوبر الماضي، أزمة شغور رئاسي بعد انتهاء ولاية الرئيس العماد ميشال عون، ولم يتمكن مجلس النواب من انتخاب رئيس جديد للبلاد منذ بدء المهلة الدستورية للانتخاب في الأول من سبتمبر الماضي بسبب الخلافات بين الفرقاء اللبنانيين.