الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصفت بالمأساة الأكبر في تاريخ البلاد.. 99 قتيلا جراء الحرائق في تشيلي

  • مشاركة :
post-title
حرائق ضخمة وسط تشيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

اجتاحت حرائق ضخمة وسط تشيلي، وُصفت بأنها أكبر مأساة منذ زلزال 2010، أودت بحياة 99 شخصًا في عدد مرشح للزيادة، حسبما أفاد الرئيس التشيلي جابريال بوريتش. 

بحسب ما أوردته "رويترز"، فإنّ حرائق الغابات التي بدأت قبل عدة أيام تهدد الحواف الخارجية لمدينتي فينا ديل مار وفالبارايسو، وهما مدينتان ساحليتان مشهورتان بالسياح، ويمثل الزحف العمراني لتلك المدن أكثر من مليون ساكن غرب العاصمة سانتياجو. 

وأظهرت اللقطات التي حصلت عليها "رويترز" في منطقة فينا ديل مار أحياء بأكملها محروقة بينما كان السكان يبحثون بين أنقاض المنازل المحترقة وانهارت أسقفها المصنوعة من الحديد المموج. وفي الشوارع، تناثرت السيارات المحترقة على الطرق.

فيما أدخلت السلطات التشيلية الساعة 9 مساءً وفرض حظر التجول في المناطق الأكثر تضررًا وأرسل الجيش لمساعدة رجال الإطفاء على وقف انتشار الحرائق، في حين قامت طائرات هليكوبتر بإلقاء المياه في محاولة لإخماد النيران من الجو. 

وقالت الخدمة الطبية القانونية في تشيلي، والقاضي الشرعي للدولة، إنّ 99 شخصًا لقوا حتفهم في الحرائق، وتمَّ التعرف على 32 جثة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال بوريتش، الذي أعلن الحداد الوطني لمدة يومين ابتداء من يوم الاثنين، إنَّ تشيلي يجب أن تستعد لمزيد من الأخبار السيئة.