الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معرض القاهرة الدولي للكتاب يتخطى 4 ملايين زائر في 11 يوما

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

تجاوز عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الـ55 في يومه الـ11، حاجز الـ4 ملايين زائر، مُحققًا بذلك، الرقم الأكبر منذ انتقال المعرض لمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية، إذ وصل عدد زائريه اليوم الأحد، نحو 288.785 زائرًا.

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، غدًا الإثنين، عددًا من الفعاليات المهمة، أبرزها "يوم الثقافة والتراث الفلسطيني"، "دور مصر في القضية الفلسطينية"، وندوة "مستقبليات الوضع الفلسطيني الراهن"، وغيرها.

كما تشتمل فعاليات اليوم على إقامة ورشة للخط العربي في جناح صندوق التنمية الثقافية، وعرض لكورال أطفال فلسطين على مسرح بلازا، وعدد من الفعاليات بجناح الطفل أهمها افتتاح معرض "فلسطين في عيون أطفال مصر"، ورش تلوين "المسجد الأقصى"، رسم على الوجوه "علم فلسطين"، ورشة للخط العربي "في حب فلسطين"، ورشة حكي "فلسطين العربي"، لقاء حول كتاب "القدس" للدكتورة صفية إسماعيل، وغيرها.

يُذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تنتهي فعالياته 6 فبراير المقبل، واختار القائمون على المهرجان اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهوية المصرية.

ويصل عدد الناشرين المشاركين إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.