الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوتيريش: الأمم المتحدة ستعاقب موظفي "الأونروا" الضالعين في "الإرهاب"

  • مشاركة :
post-title
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

ناشد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، الحكومات التي علقت مساهماتها في الأونروا أنّ تعمل على الأقل على ضمان استمرارية عمليات المنظمة.

وأضاف "جوتيريش" في بيانه، اليوم الأحد، أنَّ الأمم المتحدة ستعاقب الموظفين الضالعين في الإرهاب، مُطالبًا باستمرار تمويل الوكالة.

وأكد أنّ الأمانة العامة للأمم المتحدة مُستعدة للتعاون مع سلطة مختصة قادرة على مقاضاة الأفراد، وأي موظف ضالع في أعمال إرهابية سيخضع للمساءلة بما في ذلك المُلاحقة الجنائية.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة إنهاء خدمة 9 من بين 12 من موظفي الأونروا الضالعين في هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل.

المساعدات الإنسانية داخل أحد مدارس الأونروا

وأعلنت دول رئيسية مانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس، تعليق تمويلها في أعقاب اتهام إسرائيل موظفين في الوكالة التابعة للأمم المتحدة بالضلوع في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وردت الأونروا بفصل عدد من موظفيها على خلفية الاتهامات الإسرائيلية، وتعهدت بإجراء تحقيق شامل، في حين أكدت إسرائيل، أنها ستسعى لمنع عمل الوكالة الأممية في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وقالت فرانشيسكا ألبانيز، المُقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين، إنَّ الدول التي علّقت تمويلها للوكالة الأممية غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تُشارك في "الإبادة الجماعية" بقطاع غزة.

وأشارت "ألبانيز" في تدوينة عبر منصة "إكس"، إلى أنَّ إعلان بعض الدول تعليق تمويلها لأونروا، جاء غداة إعلان محكمة العدل الدولية رفضها مطالب إسرائيل بإسقاط دعوى "الإبادة الجماعية" في غزة، التي رفعتها ضدها جنوب إفريقيا.