الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأونروا": الأمطار تغرق خيام النازحين في رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
خيام النازحين غارقة في مياه الأمطار

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، إنّ مياه الأمطار غمرت خيام النازحين الفلسطينيين في رفح الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت "الأونروا"، عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" تويتر سابقًا، "تضاعف عدد سكان رفح أربع مرات منذ بدء الحرب، وأصبحت آلاف الأسر التي تنام على الأرض تتجمد الآن"، من البرد القارس، مُضيفة أنهم يعيشون ظروفًا "غير إنسانية".

وأعربت المنظمة الأممية عن خوفها من فقدان جيل كامل من الأطفال الذين فقدوا دراستهم؛ بسبب استمرار العدوان المُستمر من قبل إسرائيل.

وكانت الوكالة الأممية، قد أفادت بأنها فتحت تحقيقًا في مزاعم ضلوع عدد من موظفيها في هجمات السابع من أكتوبر التي نفذتها حركة حماس جنوب إسرائيل، وأضافت أنها قطعت علاقاتها مع هؤلاء الموظفين.

ومن جهته، اتهم إيلون ليفي، المُتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الأونروا بإعلان الخبر بينما كان الاهتمام العالمي ينصب على محكمة العدل الدولية التي أمرت إسرائيل بمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، وبذل المزيد من الجهود لمساعدة المدنيين في غزة.

وكتب "ليفي" على منصة "إكس" في أي يوم آخر، كان من الممكن أن يكون هذا عنوانًا رئيسيًا: "إسرائيل تقدم أدلة على ضلوع موظفي الأمم المتحدة مع حماس".