الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رحلة علي رضا في "القاهرة الدولي للكتاب".. وفريدة فهمي: "عافر كثيرا من أجلي"

  • مشاركة :
post-title
ندوة علي رضا بمعرض الكتاب

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

أُقيمت اليوم ندوة "معرض القاهرة الدولي للكتاب"؛ للاحتفال بمئوية الفنان علي رضا، ضمن محور شخصيات مصرية بالبرنامج الثقافي للمعرض، بحضور الفنانة فريدة فهمي، والمخرج عادل محمد عوض، وأدارت الندوة الكاتبة جيهان الغرباوي.

بدأت الفنانة فريدة فهمي حديثها عن الراحل بالتطرق إلى حياتهما سويًا وقالت: "كان زوجًا مثاليًا عظيمًا، ونادرًا ما تجد إنسانًا مثله في فهمه ومعاملته للناس".

وأضافت: "علي رضا كان دينامو فرقة رضا وعافر كثيرًا من أجلي، وخاض مواقف لتصبح فرقة رضا عالمية، وكان يحب أن يشجع الفنانين، ومن الصعب جدًا الحديث عن "علي"، حتى بعد مرور كل هذه السنوات من وفاته".

وعن فترة تقدمه لها للزواج قالت: "عندما تقدم لي الفنان علي رضا للزواج، وافقت على الفور، وعشت معه 34 عامًا من السحر والسعادة مدة زواجنا".

وأكد المخرج عادل عوض أن الفنان علي رضا علامة كبيرة جدًا في تاريخ الاستعراض العربي وقال: "كان شابًا يغوى الرقص ويدخل مسابقات ويكسب في زمن الأجانب فيه يعيشون في مصر من دول كثيرة، وأسرة علي رضا أسرة فنية، فوالده كان رجلًا مثقفًا".

وتابع "عوض": "أحب علي رضا الإخراج وعمل مساعد مخرج مع كبار المخرجين، مثل حسين الإمام ويوسف شاهين، وعندما قرر عمل فيلم "إجازة نصف السنة" كان أول فيلم استعراضي في تاريخ السينما المصرية".

وسوم :