الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نسرين طافش: شغفي بالفتاة الشعبية جعلني أوافق على "سماح" في "بنقدر ظروفك"

  • مشاركة :
post-title
نسرين طافش

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تحدٍ جديد تخوضه الفنانة السورية نسرين طافش من خلال الفيلم المصري "بنقدر ظروفك" الذي تجسد فيه لأول مرة شخصية الفتاة الشعبية "سماح"، الأمر الذي تطلب منها تحضيرات من نوع خاص بما يتناسب مع طبيعة الشخصية، لتظهر تلقائية.

تقول نسرين طافش لموقع "القاهر الإخبارية": "شخصية "سماح" أو "موحة" كما يطلق عليها البعض، جديدة وصعبة، ومليئة بالتحديات، فهي الفتاة الشعبية التي نشعر تارة أنها طيبة تستحق التعاطف معها، وأخرى نشعر أنها قوية لا يهمها شيء، وهذه التركيبة جذبتني للدور، وأعطتني حافزًا أكبر لكي أقدمها بمحبة وشغف، إضافة إلى أن هذه المرة الأولى التي أجسّد فيها شخصية الفتاة الشعبية، كما أن الشخصية كُتبت ورُسمت بشكل مختلف، في الفيلم الذي يشارك ببطولته مي سليم، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، وإخراج أيمن مكرم".

اتقان اللهجة الشعبية كانت تحديًا كبيرًا للفنانة السورية، لكنها تجاوزته بحرصها على أن تبدو لهجة "سماح" تتناسب مع البيئة التي تنحدر منها، حتى لا يشعر المشاهد باختلاف، وحول ذلك تقول نسرين: "عقدت جلسات عمل مع المخرج أيمن مكرم لكي أقدم الفتاة الشعبية بكل تفاصيلها، كما حرصت على مشاهدة شخصيات من الشارع المصري وكنت أراقبها لأكون مُلمة بأدق التفاصيل مثل نبرة الصوت وطريقة التحدث، فهناك شخصيات شعبية لها طريقة تحدث وتصرفات بشكل معين، إضافة إلى شغفي وحبي للشخصية حتى أقدمها بأسلوب ذكي، وإحساسي أن هناك تحديًا بيني ونفسي بتقديم شيء جديد ومميز، وبالتالي كل هذه العناصر أوصلتني لمرحلة المتعة لكي أقدم موحة".

تابعت: "التحدي الأكبر لي في أي عمل بشكل عام تقديم الأدوار الجديدة بأسلوب جديد، وعمليًا الشغف كان طاغيًا على التحدي، إذ إن الشغف هو المُحفّز الذي يجعلني أُخرج كل ما بداخلي في الدور".

عشق "نسرين" للتمثيل في مصر كان دافعًا لها لإتقان اللهجة المصرية، وأن تطور نفسها فنيًا؛ لتتعرف على ألفاظ وجُمل جديدة تمارسها في حياتها بشكل طبيعي، وتقول: "السينما المصرية تشهد حالة ازدهار خلال هذه الفترة بعد طرح مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة التي حققت إيرادات لا بأس بها في شباك التذاكر".

أما بالنسبة للتعاون مع أحمد الفيشاوي للمرة الثانية بعد فيلم "السيستم" الذي انتهت من تصوير أخيرًا، قالت نسرين: "أحمد الفيشاوي من الشخصيات الفنية الموهوبة الذكية ولديه فطرة في تصرفاته، واستمتعت معه في هاتين التجربتين، وحدث بيننا كمياء سيراها المشاهد خلال الفيلمين، خصوصًا أن هناك اختلافًا بين طبيعتنا وشخصيتنا".

الفيلم من المقرر طرحه في دور العرض خلال الفترة المقبلة، وتجسد خلاله "نسرين" شخصية "عائشة"، وهي فتاة قوية وواثقة من نفسها وتعرف ماذا تريد، لكنها تعاني عقدة من الرجال بسبب بعض المواقف التي تعرضت لها في حياتها.

من ناحية أخرى أعلنت "نسرين" خوضها السباق الرمضاني المقبل بالمسلسل المصري "بدون مقابل" بطولة هاني رمزي، داليا البحيري، وفاء عامر، خالد سليم، عمرو عبد الجليل، وإخراج جمال عبد الحميد، حيث تجسد فيه شخصية الإعلامية ريهام التي تمر بالعديد من المراحل المركبة في حياتها وتظهر بنيولوك جديد.