الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كارمن لبس: أطلع على الثقافات الأخرى من خلال المهرجانات السينمائية

  • مشاركة :
post-title
الفنانة اللبنانية كارمن لبس

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تحرص الفنانة اللبنانية كارمن لبس على حضور المهرجانات السينمائية العربية والدولية؛ رغبة منها في الاطلاع على آفاق جديدة وثقافات مختلفة تضيف إليها، وتزيد من مخزونها السينمائي، وكانت آخر المشاركات للفنانة اللبنانية في النسخة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي الذي تنتهي فعالياته بعد غد الخميس. 

تقول كارمن لـ موقع "القاهرة الإخبارية": "هذه المرة الثالثة التي أتواجد فيها بالمهرجان، ودائمًا أؤمن أن المهرجانات بشكل عام مهمة لأنها تساعد في نشر الثقافة السينمائية، وتقرب وجهات النظر بين الشعوب من خلال الأفلام المشاركة التي يتم عرضها للمرة الأولى".

تضيف كارمن: التواجد في المهرجانات ومشاهدة الأفلام أمر مهم، لأن معظم الأفلام التي تعرض في دور العرض السينمائي خلال الفترة الأخيرة لم تكن هادفة، على عكس أفلام المهرجانات المتنوعة الهادفة، لذا أهتم بحضور المهرجانات للاطلاع على الثقافات العربية الأخرى". 

الانتشار العربي

حضور كارمن لبس للمهرجانات بشكل عام لا يقتصر على الحضور فحسب، ولكن بالمشاركة السينمائية أيضًا، إذ قالت: "لا يوجد ممثل لا يطمح للانتشار عربيًا وهذا أمر مهم لجميع ممثلي الوطن العربي، وليس التواجد فنيا في منطقة واحدة".

الاستقرار في مصر

يفضل العديد من النجوم العرب المشاركة والتواجد في الأعمال المصرية وهو ما تسعى كارمن لتحقيقه، إذ قالت: "فكرت مرتين في التواجد جديًا في مصر، وفي إحداهما حجزت منزلًا بالفعل وفكرت في الاستقرار وأخبرت بعض الأصدقاء أني سأنتقل لمصر ولكن للأسف وقعت بعض الظروف التي جعلتني أتراجع عن الفكرة".

الزيبق 2

حقق الجزء الأول من المسلسل المصري "الزيبق" الذي عرض عام 2017، بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير، نجاحًا جماهيريًا على مستوى الوطن العربي، وجسدت كارمن شخصية "سارة"، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن موعد الجزء الثاني، وحول ذلك تقول كارمن: "نجاح الجزء الأول من العمل جعل الجمهور في كل الدول العربية يسألني عن الجزء الثاني، وبالتالي أتمنى تقديمه قريبًا وهذا أمر يعود للجهة المنتجة".

وأضافت كارمن أنها تحب الأعمال المصرية وقدمت فيها أدوارًا صعبة ولكنها في الوقت نفسه قريبة من قلبها، لذا تتمنى تقديم المزيد.

الجزء الثاني من 2020

قدمت الفنانة كارمن لبس المسلسل اللبناني "2020" والذي عرض عام 2021، بطولة نادين نجيم وقصي خولي، وحقق نجاحًا كبيرًا، إذ جسدت شخصية "رسمية"، هذا النجاح دفع صناعه لتصوير الجزء الثاني منه استعدادًا لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، تؤكد كارمن: "شخصية رسمية بالتأكيد سيحدث لها تطورات، وسيتم تناول جانب آخر من شخصيتها، وسيكون مفاجأة مع تصاعد الخطوط الدرامية مع نادين نجيم، وأتمنى أن يحقق الجزء الثاني ردود فعل إيجابية".

خريف عمر

شاركت كارمن لبس هذا العام بالمسلسل السوري "خريف عمر" إذ جسدت من خلاله شخصية "ليلى" وكان ذو طبيعة مختلفة عن الأعمال التي جسدتها من قبل ويحمل مكانة خاصة في قلبها، حيث قالت: "قدمت بالمسلسل أحد أهم الأدوار الرومانسية والحزينة، ولم أقدم من فترة نوعية أدوار المرأة الناعمة المريضة والرومانسية وبالتالي أحب هذا العمل كثيرًا، لأنه قدمني بشكل مختلف".