الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمد رياض: حبي لـ"أدوار الشر" وصعيد مصر سبب موافقتي على "قلع الحجر"

  • مشاركة :
post-title
محمد رياض

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

ينافس الفنان المصري محمد رياض في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "قلع الحجر" الذي بدأ تصويره قبل ثلاثة أسابيع، وتدور أحداثه في صعيد مصر.

يقول محمد رياض لموقع "القاهرة الإخبارية": "دائمًا ما كان جمهوري يُطالبني بالعودة للأدوار الصعيدية، وهو ما جذبني للعمل عندما عُرض عليّ، حيث يتناول العمل قضايا اجتماعية متأصلة في البيئة الصعيدية".

وتابع قائلًا: "دوري يميل إلى الشر، وهي نوعية الأدوار التي تستهويني، لكونها تستلزم مجهودًا كبيرًا، إذ سبق لي تجسيد الأدوار الشريرة في أعمال مثل "النمر، رحيم، والمداح"، والشخصية التي أجسدها في هذا المسلسل تحمل الكثير من الجوانب البشرية، لكن يسيطر عليها الشر بحكم الظروف المحيطة بها التي تدفعها لذلك".

أكد "رياض" أن أحداث المسلسل تدور في محافظة قنا، خصوصًا أن مؤلف العمل من المحافظة نفسها، ولذلك كان أكثر قدرة على التعبير عن عادات وتقاليد الصعيد بحكم خبرته، لا سيما أن العمل واقعي ويلمس الشارع الصعيدي بشكل كبير، وهو يسلط الضوء على عادات متجذرة في الصعيد، متمنيًا اختفاء العادات السيئة مثل الثأر وغيرها.

يشير "رياض" إلى أنه سيقوم بتصوير عدد من المشاهد في أماكن حقيقية بالصعيد في محافظتي قنا وأسوان، ويقول: "تحمست للمسلسل لأنني أجدد تعاوني مع المخرج حسني صالح للمرة الثالثة بعد أن عملت مع مسلسل "بت القبايل"، "الحلم"، وهو شخص متميز ومتمرس في الأعمال الصعيدية وقدّم علامات مضيئة مثل "الرحايا"، "شيخ العرب همام"، وغيرهما".

كما أوضح أن العمل يجمع كبار النجوم بالدراما المصرية مثل الفنانين سوسن بدر، سميرة عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، أحمد فهيم، وهو من الأعمال ذات الإنتاج الضخم التي تتكون من ثلاثين حلقة.

وعن مشاركة نجله عمر رياض في المسلسل يقول: "عمر يبذل مجهودًا كبيرًا في أي عمل يشارك فيه، وهو يدرس حاليًا في مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، وتعاقد على المسلسل قبلي بوقت كبير، إذ إن المخرج حسني صالح تحمس له منذ قدّم معه مسلسل "الحلم" ليكون العمل الحالي هو ثاني تجاربه معه، كما يدفع مخرج العمل بعدد من الشباب الموهوب في هذا المسلسل".