الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 22 عاما.. محاكمة المتهمين بقتل مغني الهيب هوب "جام ماستر جاي"

  • مشاركة :
post-title
جام ماستر جاي

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلقت، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين بقتل جام ماستر جاي، المؤسس المشارك للثلاثي الشهير Run-DMC، الذي قُتل بالرصاص في عام 2002 بأمريكا، وقام المشتبه فيهما (رونالد واشنطن 59 عامًا وكارل جوردان جونيور 40 عامًا) بالتمثيل أمام المحكمة الفيدرالية في نيويورك.

وبدأت المحاكمة اليوم باختيار أعضاء هيئة المحلفين قبل النظر في القضية، إذ يُحاكَم المشتبه فيهما بتهمة قتل الفنان الراحل بالرصاص في 30 أكتوبر 2002، داخل استوديو التسجيل الخاص به في حي كوينز، حيث تشكلت فرقة Run-DMC في أوائل ثمانينيات القرن العشرين.

وأثارت وفاة الفنان، عن عمر ناهز 37 عامًا، وهو أب لثلاثة أبناء، صدمة كبيرة في عالم الهيب هوب، وأعادت إلى الأذهان حادثة القتل العنيفة لتوباك شاكور، الذي اغتيل في لاس فيجاس عام 1996، وThe Notorious BIG الذي قُتل في لوس أنجلوس عام 1997.

وظلت ملابسات جريمة قتل جام ماستر جاي، مكتشف المواهب وأحد رموز الهيب هوب، من دون حل منذ عقدين من الزمن، قبل إعلان المدعين العامين في أغسطس 2022 عن لائحة اتهامية ضد رونالد واشنطن وكارل جوردان جونيور، اللذين تمت محاكمتهما أيضًا بتهمة تهريب المخدرات.

وفقاً لنظريتهما، كان الدافع وراء جريمة القتل مشاجرة بين رونالد واشنطن وجام ماستر جاي، واسمه الحقيقي جيسون وليام ميزل، حول إعادة بيع كيلوجرامات من الكوكايين.

وتم توجيه الاتهام للمشتبه به الثالث، جاي براينت، في مايو 2023، لكن سيُحَاكَم بشكل منفصل، وفي وقت لاحق.

كانت جنازة جام ماستر جاي، مكتشف المواهب وأحد رموز الهيب هوب، في كاتدرائية "آلن" مهيبة، إذ جمعت نخبة مغني الراب الأمريكيين في ذلك الوقت، بحضور آلاف الأشخاص.

تعتبر فرقة Run-DMC إحدى الفرق الرئيسية الأولى التي أصبحت مهيمنة في جميع أنحاء العالم، ومع أغنيات الفرقة الناجحة It's like that، أو It's Tricky وألبوماتها الأولى Run-DMC عام 1984 وKing of Rock عام 1985، وRaising Hell عام 1986، طبع هذا الثلاثي أيضًا مرحلة الانتقال إلى مدرسة جديدة للهيب هوب، مع تطعيمها بمزيد من نغمات الروك والنصوص السياسية.