الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

علاقة حب بين عوامة وقمر صناعي.. فيلم "أحبني" ينال جائزة العلوم بـ "صندانس"

  • مشاركة :
post-title
صناع فيلم Love Me "أحبني"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حصل فيلم Love Me "أحبني" للمخرجين سام وآندي زوشيرو على جائزة لجنة التحكيم من معهد صندانس، ومبادرة العلوم بمؤسسة ألفريد بي سلون Alfred P. Sloan، خلال فعاليات المهرجان التي انطلقت يوم 18 يناير الجاري.

تأتي جائزة مؤسسة ألفريد بي سلون للأفلام الروائية مع جائزة نقدية بقيمة 25000 دولار من المؤسسة، ويتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم مكونة من متخصصين في مجال السينما والعلوم. وفقًا للمنظمة، ويتم تقديمها لفيلم روائي طويل متميز يركز على العلوم أو التكنولوجيا كموضوع، أو يصور عالمًا أو مهندسًا أو عالم رياضيات كشخصية رئيسية، حسبما ذكر الموقع الرسمي للمهرجان.

تدور قصة فيلم "أحبني" بعد فترة طويلة من انقراض البشرية، حيث تلتقي عوامة على سطح البحر مع قمر صناعي عبر الإنترنت ويقعان في الحب، وسط أجواء غريبة تجمع بين الرومانسية والكوميديا، في وقت ما بعد انقراض البشر.

كريستين ستيوارت

وأشادت لجنة التحكيم بفيلم كريستين ستيوارت وستيفن يون لتصويرهما الأرض ما بعد الإنسان، حيث يبحث شكلان من أشكال الحياة يعتمدان على التعلم الآلي عن علاج للوحدة في الركام الرقمي للحضارة.

وأعلنت إدارة مهرجان صندانس السينمائي أيضًا أسماء الفائزين بـ3 منح تهدف إلى دعم المشاريع قيد التطوير حاليًا، وهم الكاتبة إميلي إيفرهارد التي ستحصل على جائزة نقدية بقيمة 17000 دولار من مؤسسة ألفريد بي سلون لتطوير فيلمTektite، والمؤلفان والمخرجان المشاركان سارة كرو وديفيد رافيليديس اللذان يحصلان على الدعم ذاته لمشروعهما Satoshi، والكاتبة والمخرجة ليزي أويبود التي ستحصل على جائزة نقدية قدرها 25000 دولار عن فيلم Inverses.