الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغرب.. عرض الوثائقي "الجمال الخفي" للمرة الأولى بإفريقيا

  • مشاركة :
post-title
فيلم الجمال الخفي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن متحف "إيف سان لوران" بمراكش عن العرض ما قبل الأول بإفريقيا للفيلم الوثائقي "الجمال الخفي"، يوم 8 فبراير المقبل، بحضور مخرجيه فريديريك تشنج وبيثان هارديسون.

أوضح القائمون على متحف إيف سان لوران مراكش، أن هذا العمل الذي سيتم عرضه بالنسخة الإنجليزية الأصلية في قاعة بيير بيرجي بالمتحف، تم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس للفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 21 يناير 2023، وأيضًا في مهرجان هوت دوكس الدولي للفيلم بكندا في 2 مايو 2023 وفي مهرجان تريبيكا للفيلم بالولايات المتحدة في 13 يونيو 2023.

وتعود المخرجة بيثان هارديسون "رائدة الموضة" لأكثر من خمسة عقود، في هذا الفيلم الذي أنتج عام 2023، وتبلغ مدته 115 دقيقة، إلى رحلتها كعارضة أزياء، ومناضلة أمريكية من أصل إفريقي.

وذكر المصدر ذاته، أن إيف سان لوران كان من أوائل مصممي الأزياء الذين قاموا بدعوة عارضات أزياء من أصل إفريقي وآسيوي لتقديم مجموعاته، بما في ذلك كاتوشا نيان، مونيا أوروسيمان، أماليا فايريلي، إيمان ونعومي كامبل.

وكان المصمم دائمًا مرتبطًا بقوة إفريقيا، التي كانت مصدرًا كبيرًا للإلهام طوال حياته، كما ساهم في دخول النساء الإفريقيات إلى عالم الأزياء الراقية.

وأضاف أن متحف إيف سان لوران سعيد بالارتباط مرة أخرى هذا العام بالمعرض الدولي للفن المعاصر من إفريقيا والمغتربين الأفارقة "1-54" الذي سيُقام بمراكش في الفترة من 8 إلى 11 فبراير المقبل.