الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر والمغرب وسوريا يحصدون جوائز "المسرح العربي"

  • مشاركة :
post-title
ختام مهرجان المسرح العربي ببغداد

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة- وكالات

فاز العرض المسرحي المغربي "تكنزا قصة تودة" بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي الخاصة، في حفل ختام فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان المسرح العربي ببغداد، الذي أقيم مساء اليوم الخميس، بعد منافسة مع 3 عروض أخرى هي "ثورة" من الجزائر، "زغنبوت" من الإمارات، و"حياة سعيدة" من العراق.

وفاز المخرج والكاتب المصري يوسف المنصور، بجائزة التأليف المسرحي عن "آخر أيام الأرض"، ونالت السورية روعة أحمد سنبل، الجائزة الأولى في التأليف المسرحي الموجه للأطفال، عن نص "قنديل الجدة أم سالم".

وشهد حفل الختام وقوف الحضور دقيقة حداد على روح شهداء فلسطين والعراق في قاعة المسرح الوطني، وسلم الجوائز إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والدكتور جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين.

لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي ترأسها الفنان السوري أيمن زيدان، وضمت في عضويتها المصري سامح مهران، الفلسطيني حسام أبو عيشة، الليبي علي الفلاح، واللبناني هشام زين الدين.

مهرجان المسرح العربي نظمته الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة ونقابة الفنانين العراقيين، خلال الفترة من 10 إلى 18 يناير الجاري في بغداد، بمشاركة 18 عرضًا مسرحيًا من عدة دول عربية.