الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الوفاة وحظر السفر.. تحذير للصينيات من عمليات التجميل بكوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
فتاة تجرى عملية تجميل - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

حذرت سفارة الصين لدى كوريا الجنوبية، مواطني بلادها من خطر إجراء عمليات تجميل في كوريا الجنوبية، خشية تعرضهم لخطر الموت أو تغيرات كبيرة في الوجه قد تعوق إجراءات دخولهم أو خروجهم أثناء السفر، حسبما ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من أشهر الوجهات السياحية الطبية في العالم، واستقطبت مرضى أجانب على مدار العقد الماضي، وبحسب التقارير، فإن الغالبية العظمى منهم يأتون من الصين والولايات المتحدة.

وقالت السفارة الصينية لدى سول، في بيان عبر منصة التواصل الاجتماعي الصينية "ويشات"، إنه "في السنوات الأخيرة، توجه العديد من الأجانب إلى كوريا الجنوبية لإجراء عمليات تجميل، وتعرض بعض الأشخاص لنزاعات طبية وفشل في العمليات الجراحية، وحتى حدوث وفيات".

وأشار البيان إلى وفاة امرأة صينية هذا الشهر بعد أن خضعت لثلاثة جراحات شفط الدهون في عيادة لجراحة التجميل في منطقة جانجنام في العاصمة سول، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء يوم الأربعاء، نقلاً عن الشرطة.

وطلبت السفارة من المواطنين أن يكونوا حذرين من الإعلانات وأن يلاحظوا المخاطر، وفي الوقت نفسه، عليهم أن يختاروا وسطاء بعناية ويتحققوا من شرعية المؤسسات الطبية أو الجراحين، وأن يوقعوا عقودًا واضحة ويحتفظوا بسجلات كاملة.

وأضاف البيان: "إذا كان هناك تغيير كبير في مظهرك بعد العملية الجراحية، أو إذا كنت لا تزال في مرحلة التعافي بعد العملية، يجب عليك إحضار شهادة العملية الجراحية عند مغادرة البلاد".

وقالت إن مثل هذا الاحتياط سيساعد في تجنب المضاعفات في إجراءات تسجيل الوصول أو الخروج لاحقًا.

وتضم كوريا الجنوبية أكثر من ألفي جراح تجميل في عام 2022، وفقًا للجمعية الدولية لجراحة التجميل، وهو عدد مماثل لعدد جراحي التجميل المقدر في الصين البالغ 3000.