الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالانت: نجحنا في تفكيك البنية التحتية لحماس بشمال غزة

  • مشاركة :
post-title
قوات إسرائيلية تنفذ عمليات عسكرية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن حكومة الاحتلال تخوض حربًا ترغب في الانتصار بها، موضحًا: "هذه حرب عزيمة وحرب تدمير، وبذلك نستطيع أن ننتصر".

وأضاف جالانت، في كلمة نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين: "نقول لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجانتس رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق إن هذا وقت الوحدة والشراكة بهدف تحقيق وإنجاز أهداف الحرب من أجل الجميع".

إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي رسميًا انتهاء الاجتياح البري الإسرائيلي بمرحلته الكثيفة شمالي غزة واقتراب انتهائه جنوبي القطاع.

وتابع: "حكومة الطوارئ تسعى إلى تحقيق النصر ، وخسارة الوحدة يعني انتصار حركة حماس، ويجب أن نسعى إلى تحقيق الوحدة والحفاظ على اللُحمة بين الجنود في المعركة والساحة الداخلية".

وذكر: "نجحنا في تفكيك البنية التحتية لحماس في شمال غزة، والجيش في تواصل مع عائلات المخطوفين، وحركة حماس تعرضت لضربة قوية، وهي تحاول اللعب على الوتر الحساس لدى الإسرائيليين وتخوض حربًا إرهابية نفسية".

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، عدوانًا داميًا على غزة، استباحت فيه المدنيين ومنازلهم، ودمرت مساحات واسعة من القطاع، وشردت 90% من سكانه.