الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"رعنانا".. فشل أمني جديد في عمق دولة الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار حادث الدهس والطعن في رعنانا شمال تل أبيب

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشفت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، آخر التطورات في حوادث الطعن والدهس في رعنانا شمال تل أبيب، إذ جاءت في بيان للشرطة الإسرائيلية، بأنها عملية إرهابية، وأعلنت أنها اعتقلت فلسطينيًا مشتبهًا به من سكان مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت "أبوشمسية" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أنه على حد بيان شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فإن المشتبه به استولى على ثلاث مركبات أثناء تنفيذ عملية الدهس والطعن، وذلك في ثلاثة مواقع مختلفة حيث أصاب 14 مستوطن إسرائيلي بالإضافة إلى مقتل إسرائيلية في رعنانا وهناك 4 إصابات خطيرة و4 إصابات متوسطة تم نقلهم للمشافي لتلقي العلاج اللازم، وهناك إصابات تم التعامل معها ميدانيًا.

ذكرت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بيانات الشرطة الإسرائيلية تقول إن من بين المصابين طلاب مدارس ورجل وسيدة وطفل 16 عام، مشيرة إلى أن كل الشبهات تدل بأن الحادثة أمنية ذات خلفية انتقامية إرهابية.

ولفتت "أبوشمسية" أن الإعلام الإسرائيلي أكد أن الحادث لا يزال مستمرًا ولم ينته بعد، ما جعلها تعزز من وجودها الشرطي والدفع بقوات خاصة لمستوطنة رعنانا، إضافة إلى مروحيات للبحث عن مشتبهين آخرين، وأضافت أن هذه الحادثة تعني أن هناك فشلًا أمنيًا استخباراتيًا يتمثل في اختراق المعابر الإسرائيلية والوصول لعقر دارها بتنفيذ العمليات وسقوط أعداد كبيرة في صفوف.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خدمة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) أن حوادث منفصلة في مدينة رعنانا الإسرائيلية أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا، يعتقد أنها هجمات طعن أو دهس بالسيارات.

وأوضحت الخدمة أن فرق الطوارئ الطبية والمسعفين التابعين لنجمة داود الحمراء يعالجون 11 مصابًا في ظروف مختلفة.