الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول الفريق الطبي النرويجي: نحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة بلا مأوى

  • مشاركة :
post-title
مادس جيلبرت

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

دعا الدكتور مادس جيلبرت، مسؤول فريق الطوارئ الطبي النرويجي بقطاع غزة، إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إليه، وإعادة بناء ما دمره جيش الإسرائيلي.

وأكد "جيلبرت" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الوضع الصحي كارثي بينما يواصل الاحتلال تدمير المستشفيات، ونحو مليوني فلسطيني في القطاع بلا مأوى وفي حاجة للمساعدة.

وأضاف، أنه يجب إجبار إسرائيل على وقف القصف ورفع الحصار عن القطاع، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 30 مستشفى في القطاع، وأغلقت 53 من المنشآت الصحية، لافتا إلى أنه بين 400 إلى 500 فلسطيني في القطاع، يصلون يوميًا إلى المستشفيات جراء القصف.

وقال إن وجود مزيد من العائلات الفلسطينية المصابين يتعرضون للخطر مع برودة الطقس، وصعوبة حصولهم على العلاج، ونقص المياه بمناطق عديدة في القطاع.

وأكد، أنّه يجب إجبار إسرائيل على وقف القصف ورفع الحصار عن القطاع، داعيًا الحكومات الغربية إلى فرض عقوبات ضد إسرائيل لإجبارها على وقف عدوانها، مثلما حدث في حالة أوكرانيا.

وأشار إلى أنهم ينقلون تقارير يومية لحكومة النرويج بشأن الأوضاع الصحية في القطاع، وأنها تتعهد بإعادة بناء غزة، لتصبح أفضل مما كانت، كما تعمل على تقديم مزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني.