الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وجرحى بمجازر للاحتلال استهدفت منازل المدنيين والنازحين في غزة

  • مشاركة :
post-title
عدد من شهداء غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأُصيب آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق الاحتلال الحربية، على مختلف المناطق في قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفات الوكالة، بانتشال 50 شهيدًا عقب قصف منزل يتكون من ثلاثة طوابق بصاروخين على الأقل، في حي الدرج المكتظ بالسكان وسط مدينة غزة، على رؤوس ساكنيه، كان يأوي عددًا من العائلات، وتم نقل غالبية الشهداء والجرحى إلى مستشفيي الشفاء والمعمداني بالمدينة.

واستُشهد 5 فلسطينيين، وأُصيب 10 آخرون، بقصف مدفعي على حيي الصبرة والزيتون بالمدينة.

وقصفت مدفعية وزوارق الاحتلال منازل المواطنين في منطقة تل الهوى، والشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة بعدد من القذائف.

وفي منطقة السوارحة وسط القطاع، تم انتشال 3 شهداء بعد استهداف منزل غرب المخيم، إضافة إلى 6 شهداء تم انتشالهم من مخيمي المغازي والبريح، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وجنوب القطاع، استُشهد أكثر من 30 مواطنًا جراء غارات استهدفت منازل المواطنين وسط وشرق مدينة خان يونس، وتم نقل غالبيتهم وهم من الأطفال والنساء إلى مستشفيي الأوروبي وكمال ناصر.

واستشهد على الأقل 23 مواطنًا فلسطينيًا بعد استهداف منزلين وسط مدينة رفح، ومركبة في الطريق الغربي من المدينة، غالبيتهم من النازحين، وتم نقلهم إلى مستشفيي أبو يوسف النجار والكويتي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 100 يوم، ما أدى لارتقاء نحو 23 ألفًا و843 شهيدًا، و60 ألفًا و317 مصابًا، وأكثر من 8 آلاف مفقود، وتدمير المنازل والبنية التحتية.