الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أسطورة العدو "بولت" يقود سيارة الرقم القياسي في "فورمولا إي"

  • مشاركة :
post-title
يوسين بولت

القاهرة الإخبارية - وكالات

استمتع العداء الجاميكي المعتزل يوسين بولت الحائز على الميدالية الذهبية في سباقي 100 و200 متر بمستوى هائل من السرعة أثناء قيادة سيارة السباق الكهربائية "جينبيتا"، التي حطمت الرقم القياسي العالمي قبل السباق الأول لموسم "الفورمولا إي" في مكسيكو سيتي، بحسب ما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

وقاد البطل الأولمبي ثماني مرات السيارة الكهربائية في لفة كاملة على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز أمس الجمعة.

وقال بولت في بيانه: "إنها مثل صاروخ على عجلات. كان الحصول على فرصة لقيادتها تجربة مذهلة. كانت القوة منذ البداية مفاجأة حقيقية والأدرينالين الذي تشعر به وصل إلى مستوى آخر بسهولة".

وأضاف "قيادتها لا تشبه أي تجربة خضتها من قبل. لقد قيل لي إنه بمجرد قيادتها لن ترغب في التوقف أو النزول وكانوا على حق. سأفعل ذلك كل يوم إذا استطعت. إذا حصلت على مزيد من الوقت سأذهب بالتأكيد بشكل أسرع".

واختبر الجاميكي البالغ عمره 36 عاما قدرة تسارع السيارة الكهربائية التي حطمت العام الماضي الرقم القياسي العالمي للسرعة في الحلبات المغلقة لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 218.71 كم/ساعة (135.9 ميل في الساعة) داخل مركز (إكسيل) في لندن.

وقطع بولت مسافة 100 متر في 4.36 ثانية بالسيارة، أي أسرع بنحو 5.22 ثانية من الرقم القياسي العالمي البالغ 9.58 ثانية الذي سجله على المضمار خلال مسيرته الرائعة في ألعاب القوى.

وافتتحت رحلة بولت الكهربائية الموسم العاشر من بطولة العالم للفورمولا إي التي تقام نهاية هذا الأسبوع.