الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1| فرستابن أول المنطلقين في سباق أبو ظبي

  • مشاركة :
post-title
ماكس فرستابن

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتزع ماكس فرستابن، سائق رد بول، مركز أول المنطلقين في الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت، بينما انضم شارل لوكلير سائق فيراري إلى بطل العالم ثلاث مرات في الصف الأول على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وسينطلق الأسترالي الصاعد أوسكار بياستري سائق مكلارين من المركز الثالث بعد انتظار شابه التوتر حتى برأه المشرفون من الاتهام بعرقلة بيير جاسلي سائق ألبين، فيما حل جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الرابع.

وتراجع لاندو نوريس سائق مكلارين من المركز الثاني بعد اللفات الأولى إلى المركز الخامس في نهاية المطاف عندما تجاوز حدود المسار في لفته الأخيرة.

وقال فرستابن، الذي يستطيع إنهاء الموسم بحصده 19 انتصارًا في 22 سباقًا: "تبدو أيام السباق بأكملها صعبة بعض الشيء حتى الآن، لذا قمنا بالتأكد من تحسن السيارة لخوض التجارب التأهيلية.. منذ اللفة الأولى، بدا كل شيء متماسكًا إلى حد ما ويمكننا بالتأكيد الضغط بشكل أكبر".

وفاز رد بول في 20 سباقًا من أصل 21 حتى الآن، وهو رقم قياسي آخر في فورمولا 1، كما فاز فرستابن في أبو ظبي على مدار السنوات الثلاث الماضية. وحسم رد بول وفرستابن لقبي الصانعين والسائقين على الترتيب.

كان السائق الهولندي البالغ من العمر 26 عامًا اشتكى أثناء التجارب من تجهيزات سيارته قائلًا إن السيارة كانت أشبه بأنها تقفز.