الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. راسل الأسرع بجولة التجارب الحرة الأخيرة في أبوظبي

  • مشاركة :
post-title
جورج راسل

القاهرة الإخبارية - وكالات

سجل البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، الحلقة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت، بينما اشتكى بطل العالم ثلاث مرات الهولندي ماكس فرستابن، سائق رد بول، من أداء سيارته.

وسيكون سباق الغد آخر فرصة لفريق مرسيدس لتجنب إنهاء الموسم دون أي فوز منذ 2011، بينما يتصارع مع فيراري على المركز الثاني في قائمة الصانعين، في الوقت الذي يتخلف فيه الفريق الإيطالي الأحمر بفارق أربع نقاط فقط قبل السباق الختامي.

وتغلب راسل على جميع أقرانه بعد أن قطع مضمار حلبة مرسى ياس في عاصمة دولة الإمارات، في دقيقة واحدة و24.418 ثانية.

وحلّ سائق مكلارين البريطاني لاندو نوريس بالمركز الثاني بفارق 0.095 ثانية عن صاحب الصدارة، بينما احتل زميله الأسترالي الصاعد أوسكار بياستري المركز الثالث مباشرة، قبل ألكسندر ألبون سائق وليامز.

وكان راسل تفوق أيضًا في جولة التجارب الحرة الأولى أمس الجمعة، وهو صاحب آخر انتصار لفريقه بفضل فوزه في جائزة البرازيل الكبرى، العام الماضي.

واحتل فرستابن المركز السادس بفارق 0.735 ثانية عن راسل، بعد أن اشتكى من أن سيارته تنزلق كثيرًا.

ويسعى فرستابن لتعزيز رقمه القياسي غير المسبوق بالفوز بالسباق رقم 19 خلال الموسم، بينما يسعى "رد بول" لتحقيق الفوز رقم 21 خلال الموسم المكون من 22 سباقًا.

وحصل سائق فيراري شارل لوكلير القادم من موناكو على المركز الخامس في الجولة الثالثة اليوم، بعد أن كان الأسرع في الجولة الثانية أمس الجمعة، بينما احتل زميله الإسباني كارلوس ساينز المركز الأخير بعد تعرضه لحادث أمس الجمعة، وخوضه معظم فترات الجولة الثالثة بإطارات متوسطة اليوم.

وتواجد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس (بطل العالم سابقًا سبع مرات)، في المركز 12 اليوم، وحصل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول على المركز 11.

ويتنافس فريق مكلارين بقوة أيضًا مع أستون مارتن على المركز الرابع في البطولة وملايين الدولارات، بينما تفصل بينهما 11 نقطة.