الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"صلاح" في المقدمة.. أبرز نجوم المنتخبات في أمم إفريقيا 2023

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يتقدم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، قائمة نجوم المنتخبات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها ساحل العاج، والتي تقام خلال الفترة بين 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

وعلى مدار تاريخها دائمًا ما تشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية تواجد عدد كبير من أفضل النجوم المتألقين في الملاعب الأوروبية، حيث يتواجد الكثير من النجوم في المنتخبات الإفريقية الذين تلمع أسماؤهم في أوروبا.

ويوجد أهداف شخصية كذلك لكل لاعب خلف تواجده في ذلك المحفل القاري الذي يجذب اهتمام جميع عشاق كرة القدم والعاملين بها في العالم، أهداف النجوم الشخصية حاضرة بقوة في جميع المنتخبات، فالبطولة فرصة للعديد منهم من أجل زيادة التألق.

أبرز نجوم المنتخبات في أمم إفريقيا عام 2023:

محمد صلاح (مصر)

يعد محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من اللاعبين الذي يملكون القدرة على إحداث تأثير كبير في بطولة أمم إفريقيا، إذ يسعى لاعب الريدز في تحقيق أول بطولة قارية له مع مصر.

وتضع الجماهير المصرية آمالها على محمد صلاح من أجل الظفر باللقب الثامن في تاريخ مصر بأمم إفريقيا، والأول له.

وشارك "صلاح" مع ليفربول هذا الموسم في 27 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 18 هدفًا وساهم في 9.

محمد صلاح

يوسف المساكني (تونس)

يعول منتخب تونس في بطولة أمم إفريقيا، على يوسف المساكني لاعب نادي العربي القطري، والذي يعتبر من أهم لاعبي نسور قرطاج، وسيكون بحاجة إلى خبرته في البطولة، إذ يتمتع اللاعب بمهاراته وبناء الهجمة وصنع اللعب والتسجيل.

ويعتبر المساكني واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة التونسية، ومهاجمًا برزت موهبته الكروية الخارقة منذ الصغر.

وشارك المساكني مع نادي العربي هذا الموسم في 11 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 6 أهداف وساهم في هدف وحيد.

يوسف المساكني

رياض محرز (الجزائر)

يتمتع رياض محرز لاعب النادي الأهلي السعودي، بمهارات رائعة في الملعب، ويعتمد منتخب الجزائر بشكل كبير على اللاعب في بطولة أمم إفريقيا، وقدراته الرائعة التي يتمتع بها.

محرز يتمتع أيضًا بإجادته صناعة اللّعب، وأسلوبه المميز في التمرير الخالي من الأخطاء، واستغلال الفجوات الصغيرة غير المرئية في دفاع الخصم، ومهاراته الرائعة ستكون بمثابة الباب الذي سيدخل من خلاله منتخب "الخضر" بطولة أمم إفريقيا.

وشارك محرز مع نادي الأهلي السعودي هذا الموسم في 20 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 9 أهداف وساهم في 7 أهداف.

رياض محرز

حكيم زياش (المغرب)

ينتظر الجمهور الإفريقي تألق منتخب المغرب في بطولة "الكان"، بعد المستوى الرائع الذي قدمه في بطولة كأس العالم 2022 بقطر وحصوله على المركز الرابع، في المونديال، ويعتبر من أبرز نجوم "أسود الأطلس"، هو حكيم زياش لاعب جلطة سراي التركي، الذي يعتمد عليه كثيرًا وليد الركراكي، المدير الفني، في المباريات.

حكيم زياش، والذي يلقب بـ"الساحر المغربي"، هو صاحب قدم يسرى مميزة، وصنف أفضل صانع ألعاب عربي، ويشتهر بقدمه اليسرى، التي ترسل تمريرات دقيقة، كما يعرف بقدرته التكتيكية وتميزه بالركلات الثابتة وقدراته على المناورة، وما يميزه كصانع ألعاب هو لمسته البسيطة، بجانب مهاراته المميزة والسرعة في الاختراق.

وشارك حكيم زياش مع نادي جلطة سراي هذا الموسم في 14 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 4 أهداف وساهم في هدفين.

حكيم زياش

سيباستيان هالر (كوت ديفوار)

يعتبر سيباستيان هالر، لاعب بروسيا دورتموند، من أفضل اللاعبين في منتخب كوت ديفوار، ومعروف عنه قوته وقدراته في التسديد، وأنه لا يخطئ أمام المرمى، مما يجعله مهاجمًا مميزًا للغاية.

هالر هو الذي يعتمد عليه، منتخب الأفيال في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ويأمل في تقديم بطولة جيدة، خصوصًا أنها تقام على أرض كوت ديفوار ووسط جمهورهم.

وشارك هالر مع بروسيا دورتموند هذا الموسم في 14 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز هدفين فقط.

سيباستيان هالر

فيكتور أوسيمين (نيجيريا)

قدم فيكتور أوسيمين، لاعب فريق نابولي الإيطالي، موسمًا استثنائيًا، حيث قاد خلاله فريقه للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عامًا، ويعتمد منتخب نيجيريا على اللاعب كثيرًا في بطولة أمم إفريقيا.

ويُعد أوسيمين، من أفضل المهاجمين في العالم خلال الفترة الحالية، وهو لاعب قوي وسريع وصاحب حس تهديفي عال وسيكون بلا شك سلاحًا فتاكًا لـ"النسور" في البطولة.

وشارك أوسيمين مع نابولي هذا الموسم في 18 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 8 أهداف وساهم في 3 أهداف.

فيكتور أوسيمين

محمد قدوس (غانا)

يعتبر محمد قدوس، لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، من أفضل اللاعبين في قائمة منتخب غانا، ببطولة أمم إفريقيا، حيث يتمتع اللاعب بالسرعة وقراءته الفورية للملعب، وهذا من إحكام قبضته على الكرة في مركزه وفي المساحات الضيقة، وحيث يقوم بالمراوغة بكل رشاقة.

وسطع نجم قدوس، وبات محط أنظار العديد من كبار أوروبا، خاصة بعد الأداء المبهر الذي ظهر عليه رفقة منتخب غانا في كأس العالم 2022، ويعتبر ضمن أحد اللاعبين الأفارقة الذين يتوقع لهم مستقبل مُشرق في أوروبا.

وشارك قدوس مع وست هام هذا الموسم في 27 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 13 هدفًا وساهم في هدفين.

محمد قدوس

ساديو ماني (السنغال)

يبدأ ساديو ماني، لاعب نادي النصر السعودي، رحلة الدفاع عن اللقب، بعد أن توج بالبطولة لأول مرة في التاريخ عام 2022 على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح، حيث كان لساديو الدور الأبرز في وصول منتخب السنغال إلى ما هو عليه الآن.

واشتهر ماني، بسرعته الفائقة ومراوغاته الكروية ومهارته مع الكرة والمراوغة وخطف الكرة من المنافس.

وشارك ماني مع النصر هذا الموسم في 26 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 12 هدفًا وساهم في 6 أهداف.

ساديو ماني

بيرسي تاو (جنوب إفريقيا)

يعتبر بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي المصري، من أخطر لاعبي منتخب جنوب إفريقيا من الناحية الفنية، فهو يتمتع بخطورة هجومية كبيرة في مركزه، بجانب أنه يدخل البطولة بمعنويات مرتفعة بعدما حصد برونزية كأس العالم للأندية مع فريقه.

وشارك تاو مع الأهلي المصري هذا الموسم في 20 مباراة بمختلف المسابقات وسجل خلالهم 5 أهداف ولم يصنع أي هدف.

بيرسي تاو

أندريه أونانا (الكاميرون)

لا شك أن حراس المرمى من أبرز أسلحة المنتخبات المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، ويعد أندريه أونانا، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أفضل الحراس في العالم خلال الفترة الماضية.

يتميز أونانا، بقدرته الرائعة على بناء الهجمة واستخدام قدميه بشكل جيد، وكان هذا هو السبب الرئيسي وراء ضمه من إنتر ميلان إلى مانشستر يونايتد هذا الموسم.

وشارك أونانا مع مانشستر يونايتد هذا الموسم في 28 مباراة بمختلف المسابقات ودخل مرماه 45 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

أندريه أونانا