الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجنائية الدولية: نحقق في مقتل صحفيين خلال العدوان على غزة

  • مشاركة :
post-title
تشييع جثمان شهيد من الصحفيين استهدفه الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، أنها تحقق في "جرائم محتملة بحق صحفيين" في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قتل عشرات المراسلين.

وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود" ومقرها في باريس، قد أشارت في نوفمبر الماضي إلى تقدمها بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية ومقرها في لاهاي، تحدثت فيها عن جرائم حرب على خلفية مقتل صحفيين خلال تغطيتهم الإعلامية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت المحكمة صحة ما أعلنته المنظمة، وقالت: إن "تحقيق مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في الأوضاع في دولة فلسطين يعنى بجرائم مرتكبة ضمن اختصاص المحكمة منذ 13 يونيو 2014".

ورصدت لجنة حماية الصحفيين ومقرها في نيويورك قتل 79 شخصًا على الأقل بين صحفيين وإعلاميين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، غالبيتهم من الفلسطينيين.. فيما رصدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، استشهاد 106 صحفيين وإعلاميين وعاملين في مؤسسات إعلامية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أعربت، أمس الأول الاثنين، عن "قلقها الكبير" إزاء "الحصيلة المرتفعة" للصحفيين الفلسطينيين الذين قتلوا في قطاع غزة.