الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الصحة العالمية": النظام الصحي في غزة انهار تماما

  • مشاركة :
post-title
معاناة الفلسطينيين داخل قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال المُتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، اليوم الثلاثاء، إن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءًا مع كل يوم، لا سيما بعد نزوح 85% من سكان القطاع إلى أماكن أخرى بعيدًا عن مساكنهم.

وأضاف "ليندماير"، خلال مُداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن معظم الفلسطينيين الذين نزحوا إلى جنوب قطاع غزة، يحتاجون في الوقت الحالي إلى المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن الوضع الصحي في قطاع غزة سيئ لأقصى حد، إذ توقف العمل في 21 من أصل 36 مستشفى في القطاع، بينما يستمر 15 مستشفى في تقديم الخدمة بشكل جزئي.

وأكد أن جنوب قطاع غزة يحتاج إلى مزيد من المستشفيات، خاصةً في ظل تعرض المراكز الصحية للقصف الإسرائيلي بشكل متواصل، فضلًا عن تأخر وصول المصابين إلى المستشفيات، ومواجهتهم صعوبات كبيرة في تلقي العلاج، مشددًا على أن النظام الصحي في غزة انهار تمامًا، وأصبح يواجه وضعًا أكثر سوءًا.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الرابع تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.