الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الثلوج تغطي الشوارع.. عاصفة شتوية تضرب شمال شرق الولايات المتحدة

  • مشاركة :
post-title
عاصفة ثلجية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

تسببت العاصفة الأولى بين سلسلة من العواصف التي تضرب الساحل الشرقي في اضطرابات السفر، بعد أن جلبت ما يزيد على قدم من الثلوج إلى أجزاء من ماساتشوستس ونيويورك وبنسلفانيا.

وضربت الثلوج الكثيفة والرياح نيو إنجلاند، وأجزاء أخرى من الولايات المتحدة، ليواجه نحو 17 مليون شخص تحذيرات من العواصف الشتوية، من الشمال الشرقي إلى شمال أريزونا.

وبحسب موقع "أكسيوس"، تطورت العاصفة فوق جبال روكي الجنوبية قبل تحركها للشمال الشرقي، ثم إلى منطقة البحيرات العظمى العليا بحلول مساء الثلاثاء، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق عدة من الولايات المتحدة - بما في ذلك سهول الغرب الأوسط - تساقط السلوج، إذ تشير التحذيرات من عواصف ثلجية حتى صباح الثلاثاء.

وحذّر مركز التنبؤ بالعواصف في "NWS" من عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة قد تضرب ساحل الخليج الأوسط، من اليوم الإثنين إلى غدٍ الثلاثاء، فيما يتوقع أن يشهد الصباح برقًا متكررًا وعواصف رعدية شديدة وهبوب رياح وبرد وبعض الأعاصير، فيما تصل سرعة الرياح 200 ميل في الساعة.

ومن المتوقع أن تؤدي العاصفة إلى حدوث فيضانات ورياح مدمرة قد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأمريكيين من نيو إنجلاند عبر وسط المحيط الأطلسي.

وبعد وسط الولايات المتحدة، من المنتظر أن تجلب العاصفة عواصف شديدة وفيضانات مفاجئة إلى أجزاء من الجنوب، قبل أن تؤثر على الولايات الشرقية من الثلاثاء إلى الأربعاء.

وأصدر مركز التنبؤ بالطقس التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي "NOAA"، مستوى 3 من 4 مخاطر للفيضانات في أجزاء من المنطقة "باللون الأصفر في الخريطة أدناه"، فيما يمتد خطر المستوى 3 من شرق بنسلفانيا عبر وسط وشمال نيوجيرسي، وفي أجزاء من وادي هدسون السفلي والوسط في نيويورك، ويتأثر ملايين الأشخاص في مدينة فيلادلفيا والضواحي الغربية للمدينة.

ومن المتحمل أن يتأثر جزء كبير من الساحل الشرقي، خاصة الطرق والمطارات، إذ يغطي خطر الفيضانات من المستوى 2 من 4 (مظلل باللون الأخضر على الخريطة) مساحة أكبر بكثير من شرق الولايات المتحدة من الشمال الشرقي على طول الطريق إلى ماساتشوستس، بحسب "فوكس نيوز".

ومن المتوقع أن تؤدي الرطوبة المندفعة من المحيط الأطلسي إلى زيادة خطر هطول أمطار غزيرة في وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي معظم المناطق ستهطل أمطار غزيرة، خلال ليلة الثلاثاء وحتى وقت مبكر من صباح الأربعاء، قبل أن تتناقص تدريجيًا من الغرب إلى الشرق، الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن يتراوح إجمالي هطول الأمطار على نطاق واسع بين 2 و3 بوصات في جميع أنحاء المنطقة قبل أن يندفع المطر قبالة الساحل الشرقي.