الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كشف أسرار جيفري إبستين.. 200 شخص في قضية استغلال القاصرات

  • مشاركة :
post-title
الملياردير الراحل جيفري إبستين وسيدة المجتمع جيسلين ماكسويل

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أسماء عديدة لشخصيات نافذة ومهمة، احتوتها 900 صفحة من أوراق قضية الملياردير الأمريكي جيفري إبستين، بعد أن تم رفع السرية عنها بأمر قضائي، وتلقي الضوء على شبكة الاتجار في الجنس التي كان يديرها إبستين - الذي انتحر في 2019- وشريكته جيسلين ماكسويل.

تضم قائمة الشخصيات رجال أعمال وملوك ورؤساء سابقين، بعد أن رُفعت السرية عن أسماء ما يقرب من 200 شخص ذُكرت في دعوى قضائية من قِبل الضحية فيرجينيا روبرتس جيوفري، تم تسويتها في عام 2017، تحتوي الوثائق على مقتطفات من الإفادات المأخوذة من ماكسويل وفيرجينيا جيوفري، بالإضافة إلى إفادة من جوانا سيوبيرج، التي وصفت في الوثيقة الأمير أندرو وهو يحاول التحرش بها بطريقة مازحة أثناء التقاط الصور.

شخصيات بارزة

وتم الكشف عن المئات من ملفات المحكمة التي تحتوي على الأسماء بناءً على أمر من قاضية المقاطعة الأمريكية لوريتا بريسكا، الشهر الماضي، وقال متحدث باسم المحكمة إنه سيتم نشرها على أساس متجدد، بدءًا من الأول من يناير.

وتشمل الملفات التي نشرتها شبكة "سي إن إن" أسماء العديد من الشخصيات البارزة، منهم الملياردير جلين دوبين وطاهيه الخاص السابق رينالدو ريزو، والرئيس التنفيذي السابق لفيكتوريا سيكريت ليكس ويكسنر، وتوني فيجيروا، والساحر ديفيد كوبرفيلد، ومغني البوب الراحل مايكل جاكسون وغيرهم الكثير.

كما تم تضمين شخصيات عامة رفيعة المستوى، مثل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والأمير البريطاني أندرو.

كلينتون وإبستين

على الرغم من أن سجلات الطيران تظهر أن كلينتون سافر على متن طائرة إبستين الخاصة في عدة مناسبات، وادعى شاهد واحد على الأقل تم الاستشهاد به في ملفات المحكمة أنه يحب الفتيات "الصغيرات"، قال متحدث باسم الرئيس الأسبق لشبكة "سي إن إن"، إن موكله لم يتحدث إلى إبستين في عام 2019، مؤكدًا أنه "مرّ ما يقرب من 20 عامًا منذ آخر اتصال للرئيس كلينتون بإبستين." لم يتم اتهام كلينتون بأي جرائم أو مخالفات تتعلق بإبستين.

دونالد ترامب

في إفادتها، ذكرت جوانا سيوبيرج أيضًا الوقت الذي كانت فيه مع إبستين على متن إحدى طائراته، وأبلغهم الطيارون أنهم بحاجة إلى الهبوط في أتلانتيك سيتي، ثم اقترح إبستين عليهم الاتصال بترامب.

قالت سيوبيرج: "قال جيفري: عظيم، سنتصل بترامب وسنذهب إلى – لا أتذكر اسم الكازينو- ولكن سنذهب إلى الكازينو.

واضافت "سيوبيرج"، في وقت لاحق، في شهادتها، إنها لم تقم أي علاقة مع ترامب مطلقًا، ولم يتم اتهام ترامب بارتكاب مخالفات تتعلق بإبستين في الوثائق.

الأمير أندرو

وتزعم سجلات المحكمة الصادرة مؤخرًا أيضًا أن الأمير أندرو تحرش بسيوبيرج في منزل إبستين في مانهاتن خلال عام 2001. وزعمت قضية منفصلة رفعتها جيوفري ضد الأمير البريطاني أنها أُجبرت على ممارسة الجنس مع الأمير أندرو عدة مرات عندما كانت دون السن القانونية، على الرغم من أنه تمت تسوية القضية خارج المحكمة العام الماضي، بينما اعترف بصداقته مع إبستين.

الأمير أندرو في صورة مع فيرجينيا جيوفري "في الوسط" وجيسلين ماكسويل
إعلان أسماء.. وأخرى سرية

تشمل القائمة الكاملة للأسماء شركاء معروفين لإبستين، بالإضافة إلى شهود وضحايا وآخرين على صلة بالقضية، في حين ستظل أسماء الضحايا القصر، في طي الكتمان، وفقًا للقاضي بريسكا، الذي سمح أيضًا للأفراد بالاستئناف بشأن الإفراج عن وثائق معينة.

في إحدى الحالات، طلبت محامية لإحدى الضحايا- جرى تعريفها فقط باسم J.doe 107- إبقاء اسم موكلتها طي الكتمان، مشيرةً إلى أنها تعيش في "بلد محافظ ثقافيًا" وأنها "تخشى الكشف عن اسمها" نظرًا لطبيعة القضية، وينظر القاضي الآن في الطلب.

قضية 2015

وتتعلق الوثائق بدعوى تشهير مرفوعة عام 2015 ضد جيسلين ماكسويل، أحد المقربين من إبستين، من قبل جيوفري، والتي تمت تسويتها لاحقًا خارج المحكمة. ومنذ ذلك الحين أُدينت ماكسويل بالسجن لمدة 20 عامًا بعد اتهامها باستمالة ضحايا إبستين.

وفي قضية عام 2015، زعمت جيوفري أن ماكسويل وإبستين وجهاها لممارسة الجنس مع الرجال عندما كان عمرها 17 عامًا فقط، وأن إبستين نفسه اعتدى عليها جنسيًا أيضًا.

تم اتهام إبستين بارتكاب العديد من جرائم مثل استغلال قاصرات جنسيًا في عام 2019، وتم العثور عليه ميتًا في زنزانته بسجن نيويورك قبل بدء المحاكمة في القضية، في حين تم الحكم على الوفاة بأنها انتحار، حيث وجدت وزارة العدل لاحقًا أن إهمال موظفي السجن سمح لإبستين بالانتحار في محبسه.