الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحرب على غزة.. الاحتلال يضع القوات الأمريكية بسوريا والعراق على خط النار

  • مشاركة :
post-title
قاعدة عسكرية أمريكية في العراق ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وجدت القوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط، نفسها على خط النار، لا سيما مع زيادة الهجمات على المواقع العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق منذ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى إصابة العشرات، وفق تقرير لمجلة "فوربس" الأمريكية.

ويوجد نحو 900 جندي أمريكي في سوريا، ونحو 2500 جندي أمريكي في العراق، وتتعرض تلك القوات لهجمات متصاعدة، مع استمرار العدوان الذى يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

ووفقا لـ"فوربس"، قدرت نائبة السكرتيرة الصحفية في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سابرينا سينج، في 7 ديسمبر، وقوع حوالي 78 هجومًا، معظمها بالصواريخ والطائرات بدون طيار أحادية الاتجاه، على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، ما أدى إلى إصابة 66 شخصًا.

وعددت المجلة الهجمات التي تعرضت لها القوات الأمريكية، بداية من 17 أكتوبر، حيث استهدفت سلسلة من ضربات الطائرات بدون طيار "غير الناجحة في معظمها" قاعدة عين الأسد الجوية الأمريكية وقاعدة التنف العسكرية في غرب العراق، وأصيب ما مجموعه 21 فردًا في القواعد بجروح طفيفة، وعادوا جميعًا إلى الخدمة الفعلية بعد أيام، بحسب ما أكدت البنتاجون.

وبعد يومين في 19 أكتوبر، ضربت طائرة أخرى بدون طيار عين الأسد، وتوفي مقاول أمريكي بعد إصابته بسكتة قلبية أثناء احتمائه في مكانه. وفي 12 نوفمبر، ذكرت وكالة "رويترز" أن القوات الأمريكية في حقل العمر النفطي وقاعدة الشدادي العسكرية في شمال شرق سوريا، تعرضت لهجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ ثلاث مرات، وفق "فوربس".

وذكرت المجلة الأمريكية أنه في 8 نوفمبر، قصفت طائرات بدون طيار كلا من عين الأسد وقاعدة الحرير الجوية في أربيل، في حين ألحق انفجار عبوة ناسفة أضرارًا بمركبة عسكرية بالقرب من الموصل، حسبما أفادت مصادر لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وبعدها في 12 نوفمبر، أكدت مصادر عسكرية لـ"رويترز" أن القوات الأمريكية في حقل العمر النفطي وقاعدة الشدادي العسكرية في شمال شرق سوريا تعرضت ثلاث مرات لهجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ.

وأوضحت أنه في 8 ديسمبر، تم إطلاق صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد، الواقعة في المنطقة المعروفة باسم المنطقة الخضراء، فأصابت بوابة المنشأة لكنها لم تتسبب في أضرار أو إصابات جسيمة.

وقبل 3 أيام في 25 ديسمبر، أدت طائرة بدون طيار أطلقتها "كتائب حزب الله" في العراق، إلى إصابة ثلاثة جنود أمريكيين في قاعدة الحرير الجوية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا وحشيًا على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أدى إلى استشهاد 21 ألفًا و110 من سكان غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وإلى 55.243 إصابة، والآلاف من المفقودين، في حصيلة مرشحة للزيادة مع استمرار العدوان.