الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كولومبيا.. مقتل 27 في انهيار أرضي أدى لدفن حافلة

  • مشاركة :
post-title
الانهيار الأرضي في كولومبيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن رئيس كولومبيا، جوستافو بيترو، إن 27 شخصًا، على الأقل، لقوا حتفهم عندما تسبب انهيار أرضي في دفن حافلة شمال غرب البلاد، أمس الأحد، وضرب الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار الغزيرة الحافلة في المنطقة بين قريتي بويبلو ريكو وسانتا سيسيليا في إقليم ريسارالدا على بُعد نحو 230 كيلومترًا من العاصمة بوجوتا، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وكتب "بيترو" عبر "تويتر": "بكل أسى أعلن أن 27 شخصًا حتى الآن، فارقوا الحياة في المأساة في بويبلو ريكو في ريسارالدا" وتعهد "بيترو" بتقديم الدعم من الحكومة.

وقال ليوناردو فابيو سياجاما، رئيس بلدية بويبلو ريكو، في تصريحات صحفية، إنه يتم نقل الجثث إلى ملعب مغطى في القرية، وقال فيكتور مانويل تامايو حاكم ريسارالدا إنه تم إنقاذ خمسة.

وذكر مسؤولون إن 25 على الأقل كانوا على متن الحافلة خلال انتقالها بين كالي، ثالث أكبر مدينة في كولومبيا، وكوندوتو في إقليم تشوكو.

وشهدت كولومبيا موسم أمطار غزيرة غير معتاد، وأسفرت الحوادث المرتبطة بالأمطار الغزيرة عن مقتل أكثر من 216 شخصًا وتشريد 538 ألفًا حتى الآن في عام 2022، وفقًا لإحصاءات حكومية، وتظهر الأرقام أن 48 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين على مستوى البلاد.