الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تألقه مع جيرونا.. مستقبل "جوتيريز" في يد ريال مدريد

  • مشاركة :
post-title
ميجيل جوتيريز

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

لم يتبق سوى بضعة أيام حتى تبدأ فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل، وسيكون اسم ميجيل جوتيريز، الظهير الأيسر لفريق جيرونا الإسباني، واحدًا من أكثر الأسماء جاذبية خلالها، ويعد أحد أفضل اللاعبين هذا الموسم في جيرونا.

أداء ميجيل جوتيريز، المُذهل جذب اهتمام العديد من أندية البريميرليج، وهناك ناديان يفكران في مستقبل جوهرة جيرونا إلى جانب ريال مدريد.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ريال مدريد وجيرونا في انتظار مستقبل جوتيريز، وهناك شرط جزائي في عقده الذي ينتهي يونيو 2027 بقيمة 35 مليون يورو، إذ وقع اللاعب مع جيرونا صيف 2022، وانتقل من ريال مدريد مقابل 5 ملايين يورو، وحصل الفريق الملكي على 50% من حقوق بيع اللاعب.

وبالإضافة إلى ذلك احتفظ ريال مدريد بالعديد من خيارات الشراء وحق الرفض الأول مع وجود بند في عقده يسمح لريال مدريد، بإعادة شرائه، الصيف المقبل مقابل 8 ملايين يورو، و9 ملايين في 2024، و10 في 2025، ويمكن لجيرونا التوصل إلى اتفاق لبيع ميجيل جوتيريز وسيكون عليه فقط إبلاغ ريال مدريد بذلك.

وأضافت الصحيفة أن فكرة رحيل ميجيل جوتيريز في يناير لا يفكر بها اللاعب بل هي مستحيلة بحسب المقربين منه، خاصة وأنه سعيد في جيرونا ويريد إنهاء ما بدأه والقتال من أجل الأهداف الطموحة التي وضعوها والبدء في مشروع منذ بداية الموسم وليس في منتصفه.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن موقف ريال مدريد في حال قرر جيرونا بيع اللاعب في يناير، سيكون لديه فقط خيار مطابقة العرض وهو أمر لن يفعله، وإذا لم يغادر ميجيل في يناير فإن إمكان استعادته مرة أخرى مقابل 8 ملايين ممكنة من حيث المبدأ الظهير ليس جزءًا من خطط مدريد المستقبلية، ويعتبر ميندي وفران جارسيا وألفونسو ديفيز النجم المختار لهذا المركز.

وأوضحت أنه يمكن أن يحدث أي شيء ويتغير من الآن وحتى يونيو إذا استمر ميجيل جوتيريز في مستوياته الجيدة لا يستطيع ريال مدريد إعادة شرائه لبيعه سيكون خيارًا مثيرًا للاهتمام من الناحية الاقتصادية، لأن مدريد سيدفع 8 ملايين ويبيعه مقابل أموال أكثر بكثير ودون الحاجة إلى مشاركة 50% مع جيرونا.

شارك ميجيل جوتيريز مع جيرونا، الموسم الحالي، في 19 مباراة بمُختلف المسابقات، وسجل هدفًا وصنع 3.