الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كنز لا ينضب".. 4 جواهر برازيلية على أعتاب صناعة المجد في أوروبا

  • مشاركة :
post-title
إندريك - فيتور روكي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

رغم تراجع أداء ونتائج المنتخب البرازيلي على الساحة العالمية في الفترة الأخيرة وغيابه عن منصات التتويج، إلا أن بلاد السامبا لا تكف عن تقديم مواهب فريدة من نوعها تمتلك سحرًا كرويًا مذهلًا رغم صغر سنها.

البرازيل التي صدّرت للقارة الأوروبية أبرز المواهب في تاريخها أمثال رونالدو ورونالدينيو وكارلوس وكافو وكاكا وريفالدو ونيمار وغيرهم من النجوم والأساطير، تواصل تقديم جواهر جديدة للقارة العجوز.

روكي يستعد

فيتور روكي.. أحدث الوجوه البرازيلية التي تستعد لحمل حقائبها إلى أوروبا، إذ ينضم اللاعب إلى برشلونة بداية من يناير المقبل قادمًا من أتليتيكو باراناينسي.

المهاجم "روكي" البالغ من العمر 18 عامًا، خاض 81 مباراة بقميص أتليتيكو باراناينسي، سجل خلالها 28 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة، وهو ما يمثل حلًا هجوميًا لتشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في النصف الثاني من الموسم الحالي، في الحالة الكارثية لخط هجوم البلوجرانا.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن "روكي" سيخوض أول مران له في برشلونة، الأسبوع المقبل، لتجهزه للمشاركة مع الفريق.

فيتور روكي
إندريك ينتظر

كذلك أنهى نادي ريال مدريد صفقة التعاقد مع "إندريك" من بالميراس البرازيلي منذ العام الماضي، على أن ينضم اللاعب الواعد إلى الملكي بداية يوليو 2024 بسبب قواعد الاتحاد الدولي "فيفا" التي تحظر سفر اللاعبين القصّر للعب في الخارج.

إندريك - 17 سنة - يلعب في مركز الهجوم أيضًا، وخاض 53 مباراة بقميص بالميراس الموسم الماضي، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع تمريرة حاسمة واحدة، ليساهم في فوز فريقه بالدوري البرازيلي.

وحصد إندريك جائزتي أفضل لاعب صاعد في الدوري البرازيلي 2023، بجانب جائزة أفضل هدف في الموسم.

وقال "إندريك" في تصريحات أبرزها موقع "جول العالمي" الأسبوع الماضي: "كريستيانو رونالدو مثلي الأعلى، اللاعب الذي حطم جميع الأرقام القياسية من خلال كونه لاعبًا مثاليًا ومتفانيًا، إنه أكثر من مجرد رياضي".

وواصل البرازيلي ثناءه على رونالدو: "إنه رجل يجب أن يكون قدوة للجميع، لأنه بغض النظر عن اللحظة، فهو يريد أن يكون الأفضل والفوز بالألقاب وتحقيق البطولات".

وأكمل: "رونالدو شخص يظهر التواضع، إنه مرجع لأي لاعب يريد المضي قدمًا في مسيرته".

إندريك
خطف الصخرة البرازيلية

توصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى اتفاق مع ساو باولو البرازيلي لضم مدافعه الشاب لوكاس بيرالدو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب فابريزو رومانو الصحفي بشبكة "سكاي سبورتس"، فإن باريس سان جيرمان تواصل إلى اتفاق شفهي مع ساو باولو البرازيلي لضم لاعبه لوكاس بيرالدو مقابل 20 مليون يورو دون أي إضافات".

وأضاف: "ساو باولو وباريس سان جيرمان يقومان بإعداد المستندات لتوقيع الصفقة في أقرب وقت ممكن".

كانت تقارير صحفية أكدت في وقت سابق اهتمام ليفربول الإنجليزي بالتعاقد مع لوكاس بيرالدو، التي تبلغ قيمته التسويقية قلب الدفاع البرازيلي - البالغ من العمر 20 عاما - 15 مليون يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

لوكاس بيرالدو
سيتي ينافس برشلونة

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن برشلونة مهتم بالتعاقد مع أندريه تريندادي، لاعب وسط فلومينينسي البرازيلي.

وأضافت أن مهمة برشلونة في التعاقد مع تريندادي - البالغ من العمر 22 عامًا - لن تكون سهلة، في ظل مراقبته من جانب مانشستر سيتي بعدما نال إعجاب مدربه بيب جوارديولا خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي أقيمت أخيرًا بالمملكة العربية السعودية.

أندريه تريندادي