الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من يحسم صدارة الدوري الإنجليزي في "البوكسينج داي"؟

  • مشاركة :
post-title
جولة "البوكسينج داي"

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يتميز الدوري الإنجليزي "البريميرليج" عن سواه كونه الوحيد عالميًا، الذي لا يتوقف عن خوض مباريات في أعياد رأس السنة "الكريسماس"، إذ تستعد الأندية لخوض منافسات المرحلة الـ19 للمسابقة، التي تُسمى بجولة "البوكسينج داي"، وتبدأ غدًا الثلاثاء.

ويُطلق على هذه الجولة من مسابقة الدوري الإنجليزي "البوكسينج داي"، لأنها تُصادف احتفالات أعياد الميلاد المعروفة باسم "يوم الصناديق"، إذ يتم تكثيف عدد المباريات في هذا اليوم لمنح الجماهير فرصة لحضور المباريات والاستمتاع بها في العطلة الرسمية، على عكس الدوريات الأخرى، التي تفضل الحصول على راحة سلبية.

وفي الوقت الذي يحتفل لاعبو الدوريات الأخرى في أوروبا بعيد الميلاد مع عائلاتهم، يتواصل الصراع بين فرق المقدمة في الدوري الإنجليزي، من أجل اعتلاء قمة جدول الترتيب، الذي يتنافس على صدارته حاليًا أرسنال وليفربول وأستون فيلا.

ويتصدر فريق أرسنال الدوري برصيد 40 نقطة، بينما يحتل ليفربول المركز الثاني بـ39 نقطة، كما يتواجد أستون فيلا في المركز الثالث بنفس عدد نقاط "الريدز".

أرسنال وإنهاء الرقم السلبي

دائمًا ما يتعرض صاحب المركز الأول في "البريميرليج"، خلال فترة أعياد رأس السنة، لعدم الفوز بالدوري في نهاية الموسم، إذ تمكن 13 فريقًا مُتصدرًا في رأس السنة من مواصلة السباق حتى التتويج، بينما 15 خسروا السباق في نهايته، ويسعى أرسنال في إنهاء هذا الرقم السلبي.

ومنذ انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي بالمسمى الجديد عام 1992، سبق لفريق أرسنال التتويج بلقب "البريميرليج" 3 مواسم دون أن يكون متصدرًا في "البوكسينج داي"، في عام 1998 الذي تصدره مانشستر يونايتد وعام 2002 الذي تصدره نيوكاسل يونايتد وحتى عام 2004، إذ تصدره نادي مانشستر يونايتد.

وفي 3 مرات وآخرها الموسم الماضي، سبق لفريق أرسنال أن تصدر ترتيب "البريميرليج" خلال فترة احتفالات رأس السنة ومع ذلك فشل في الاحتفاظ بصدارته وخسر السباق.

جولة "البوكسينج داي"

وتفتتح مباريات "البوكسينج داي"، غدًا الثلاثاء، بلقاء نيوكاسل يونايتد صاحب المركز السابع برصيد 29 نقطة، مع ضيفه نوتينجهام فورست، الذي يتواجد في المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة، على استاد سانت جيمس بارك

بينما يواجه شيفيلد يونايتد الذي يتواجد في المركز الأخير برصيد 9 نقاط، لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر برصيد 12 نقطة، على استاد برامول لين.

كما يلاقي بورنموث الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة أمام ضيفه فولهام صاحب المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، في نفس اليوم، على ملعب فيتاليتي

يسعى فريق ليفربول لخطف صدارة الدوري الإنجليزي من المتصدر أرسنال، حينما يخرج لمواجهة مضيفه بيرنلي، غدًا، صاحب المركز الـ19 والذي يريد تحسين ترتيبه في الدوري، على ملعب تيرف مور.

ويخوض أستون فيلا صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة، بفارق الأهداف خلف ليفربول، مواجهة من العيار الثقيل ضد مضيفه مانشستر يونايتد، غدًا الثلاثاء، الذي يحتل المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

ويعود مانشستر سيتي، لاستئناف مشواره في "البريميرليج"، إذ يحل ضيفًا على إيفرتون، بعد غدٍ الأربعاء، على استاد جوديسون بارك، عقب تتويجه بكأس العالم للأندية للمرة الأولى.

ويلعب فريق تشيلسي، صاحب المركز العاشر برصيد 22 نقطة، مع ضيفه كريستال بالاس، بعد غدٍ، من أجل تحسين مركزه في "البريميرليج"، على استاد ستامفورد بريدج.

وتختتم مباريات الأربعاء، عندما يسضيف فريق برينتفورد صاحب المركز الـ14 برصيد 19 نقطة نظيره وولفرهامبتون، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة، على استاد جريفين بارك.

ويسعى أرسنال للحفاظ على صدارة الوري الإنجليزي، عندما يواجه ضيفه وجاره ويستهام يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 30 نقطة، الخميس المقبل، على استاد الإمارات.

ويستضيف فريق برايتون الذي يحتل المركز التاسع برصيد 27 نقطة نظيره توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع بـ36 نقطة، الطامع في تحقيق فوزه الرابع على التوالي بالبطولة، الخميس، على استاد فالمر.