الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السوبر المصري بين "الخبرة والطموح".. صراع رباعي على أرض الإمارات

  • مشاركة :
post-title
كأس السوبر المصري 2023

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بين الخبرة والطموح.. تتصارع أندية الأهلي وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز ومودرن فيوتشر على لقب بطولة السوبر المصري 2023 المقرر إقامتها في دولة الإمارات غدًا الاثنين.

ودائمًا ما كانت تُلعب بطولة السوبر المصري بين بطل الدوري وبطل الكأس، إلا أنها تغيرت بداية من نسخة 2023 لتقام بمشاركة 4 فرق على الطريقة الإسبانية.

الأهلي يشارك باعتباره بطلًا للدوري الموسم الماضي، وبيراميدز بصفته وصيفًا لبطل الدوري، وسيراميكا كليوباترا باعتباره حامل النسخة الماضية من كأس الرابطة، بينما يلعب مودرن فيوتشر بدلًا من الزمالك الذي عوُقب بالاستبعاد بسبب انسحابه من النسخة الماضية.

مباريات البطولة

تقام البطولة خلال الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر الجاري، إذ تبدأ غدًا الإثنين بمواجهة مودرن فيوتشر وبيراميدز في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ثم يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في السابعة مساءً.

وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، الخميس المقبل في الثالثة عصرًا، ثم تختتم البطولة بإقامة النهائي في اليوم نفسه في السابعة مساء.

صراع الخبرة والطموح 

التاريخ والخبرة يقفان في صف الأهلي للتتويج بلقب السوبر المصري 2023، إذ يحمل المارد الأحمر الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة 13 مرة، متفوقًا بفارق 9 ألقاب عن الزمالك - الغائب عن البطولة - بينما فازت أندية المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش باللقب مرة واحدة.

ويشارك الأهلي في البطولة منتشيًا بالتتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023 للمرة الرابعة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين، الجمعة الماضي، بالمملكة العربية السعودية.

وتوّج الأهلي بالنسخة الماضية من السوبر المصري على حساب بيراميدز بهدف نظيف سجله الدولي التونسي علي معلول من ركلة جزاء.

تتويج الأهلي بالسوبر المصري 2022 على حساب بيراميدز

أما فريق بيراميدز حديث العهد، فيبحث عن اللقب الأول في تاريخه متسلحًا بكوكبة من النجوم أبرزهم عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومصطفى فتحي ووليد الكرتي بجانب الوافد الجديد الكونغولي فيستون مايلي.

ويعاني بيراميدز من عقدة النهائيات، إذ خسر نهائي كأس مصر 2019 أمام الزمالك بثلاثة نظيفة، ونهائي كأس مصر 2022 أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، بجانب خسارته النسخة الماضية من السوبر الماضي.

على الصعيد القاري خسر بيراميدز أيضًا نهائي بطولة الكونفدرالية 2019-2020 أمام نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.

ويشهد السوبر المصري الظهور الأول لكل من سيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر، ويطمح الفريقان في حصد اللقب في أول ظهور لهما، خاصة في ظل تمتعهما باستقرار فني وإداري، مع العلم بأن مودرن فيوتشر حصد بطولة كأس الرابطة المصرية 2022.

وبذلك يكون بيراميدز هو الفريق الوحيد من بين فرق البطولة الذي لم يسبق له الوقوف على المنصة كبطل.