الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العاهل الأردني: لا تراجع عن مواقفنا من أجل فلسطين

  • مشاركة :
post-title
الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، موقف بلاده الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية والعدوان على غزة، وقال إنه لا تراجع عن مواقف المملكة، والعمل بقوة وبصوت عالٍ من أجل القضية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وشدد العاهل الأردني خلال لقائه قيادات دينية مقدسية وأردنية في قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، على ضرورة "الوقوف متحدين" في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وجدد تأكيده على أن الأردن سيواصل دوره التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وحث العاهل الأردني على تكثيف التعاون والتنسيق مع الأشقاء في فلسطين للوقوف على التحديات على الأرض بهدف المساعدة على حلها وتقديم الدعم اللازم لهم.

وفيما يتعلق بغزة، شدد على أن أي هدنة يجب أن تفضي إلى وقف إطلاق النار وعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات بهدف إيجاد حل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يلقى إجماعًا دوليًا.

وعبر الملك عبد الله الثاني عن رفضه وإدانته للاستهداف العسكري لدور العبادة من مساجد وكنائس في غزة، مشيرًا إلى أن هناك من لجأ إليها طلبًا للحماية، وهم يحتاجون إلى مساعدات يسعى الأردن لإيصالها بكل الطرق.

وحذر من خطورة تداعيات الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وفي القدس والضفة الغربية نتيجة الاعتداءات المستمرة على الأهالي فيهما.