الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: 100 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة في غزة

  • مشاركة :
post-title
الهلال الأحمر الفلسطيني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت نبال فرسخ، مسؤول إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني من رام الله، اليوم الأربعاء، إن هناك 100 سيارة إسعاف في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، 10 منها تابعة للهلال الأحمر، وإن سكان خان يونس يواجهون صعوبات كبيرة في التواصل مع الإسعاف.

وأضافت "فرسخ"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك 23 مستشفى من أصل 35 في غزة خرجت عن الخدمة، جرّاء العدوان المستمر على القطاع.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر ينقل عشرات المصابين جرّاء القصف الإسرائيلي في دير البلح ورفح بقطاع غزة، وأن هناك نقصًا كبيرًا في المواد والمستلزمات الطبية اللازمة للمصابين في غزة، وأن هناك تنسيقًا يوميًا مع الهلال الأحمر المصري لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وفي السياق ذاته، قال عبدالجليل حنجل، متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال يحاصر مركز إسعاف تابع لنا في جباليا شمال قطاع غزة، وجيش الاحتلال قطع الاتصالات عن المراكز التابعة لنا في غزة، ويواصل استهداف طواقمنا والمستشفيات بغزة.

وطالب "حنجل"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، بإدخال المزيد من المساعدات الطبية حتى نتمكن من تقديم الخدمات للمصابين والمرضى، ونعاني قلة الوقود اللازم لتشغيل سيارات الإسعاف بالقطاع، ولدينا 18 سيارة تعمل في المناطق التي تشهد قصفًا مُكثفًا في غزة.