الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: تحديات لبنان تفرض على نخبته السياسية الاضطلاع بمسؤولياتها

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من جان إيف لودريان، المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي إلى لبنان.

وتناول "شكري" خلال الاتصال الجهود المشتركة التي تبذلها اللجنة الخماسية المعنية بلبنان، التي تضم في عضويتها كلًا من مصر وفرنسا والولايات المتحدة والسعودية وقطر، واستعرض آخر المستجدات المتعلقة بسبل التعامل مع مختلف الأزمات التي يواجهها لبنان، حسب بيان للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، مدير إدارة الدبلوماسية العامة.

كما ناقش الطرفان ضرورة تكثيف المساعي الحثيثة؛ من أجل ضمان إرساء دعائم الاستقرار في كل أرجاء الأراضي اللبنانية.

وشدد وزير الخارجية المصري على دعم بلاده وتضامنها الكاملين مع لبنان في تلك الظروف الدقيقة التي يمر بها، مضيفًا أن التحديات الجسام التي يواجهها لبنان في الوقت الراهن، تفرض على النخبة السياسية الاضطلاع بممارسة مسؤولياتها، على النحو الذي يتناسب مع حجم الصعاب المتعددة على مختلف المستويات، وبما يكفل تحقيق تطلعات وطموحات الشعب اللبناني الشقيق.

من جانبه، أكد "لودريان" حرصه على التنسيق بشكل دائم مع مصر حيال الأزمة اللبنانية، مشيرًا إلى اعتزامه استمرار هذا التعاون وتوطيده بشكل أكثر عمقًا خلال الفترة المقبلة.

كما أعرب المبعوث الفرنسي عن تطلعه لزيارة القاهرة في أقرب وقت؛ بهدف التباحث بشكل موسع حول مختلف أبعاد الموقف الراهن في لبنان على الأصعدة كافة، في إطار تبادل الرؤى بشأن التطورات الحالية.