الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عرضان من إنتاج السجون بالليلة الأولى من أيام قرطاج المسرحية

  • مشاركة :
post-title
مسرح الحرية

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

بين البحث في الأسباب التي تقود شخص إلى الجنون، وتحليل ظواهر اجتماعية في المجتمع، كانت هذه الرسالة التي فرضتها العروض في فعاليات اليوم الأول من مهرجان أيام قرطاج المسرحية، وتحديدا في قسم "مسرح الحرية" الذي يعتمد على إنتاج نوادي المسرح بالوحدات السجنية والإصلاحية، وتقام في فضاء "مدار قرطاج" حتى 10 ديسمبر الجاري.

وتضمن اليوم الأول عرضين، جاء الأول تحت اسم "انهيار"، ويرصد الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص إلى الجنون، أما العرض الثاني فيحمل اسم "ستّار العيوب"، الذي يتناول عددًا من الظواهر الاجتماعية.

برنامج عروض مسرح الحرية يشهد إنتاج السجون يضم 12 عرضاً وهي: "ستار العيوب، حكمة مجنون، XY، خضرا، علاش هكة، انهيار، غالية، ترهويجة، بالسلامة، أون بان، هذا بختى، وانفصام".

يذكر أن المهرجان يقدم عدداً من الندوات المهمة منها ندوة "نحو آفاق الإنتاج والترويج العربي والإفريقي"، وأخرى بعنوان "موليير في مرآة المسرح العربي والإفريقي".

وكرّم المهرجان عدداً من رموز الفن في الوطن العربي في حفل الافتتاح الذي أقيم مساء أمس السبت، منهم سهير المرشدي من مصر، محمد اليانقي وعلاء الدين أيوب من تونس، أيمن زيدان من سوريا، ومن العراق قاسم بياتلي.

وسوم :