الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب فلومينينسي السابق: خبرات الأهلي المصري تفوق كتيبة "دينيز".. وتاو "خطير"

  • مشاركة :
post-title
روبيرتينهو

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أكد روبرتو دو كارمو "روبيرتينهو"، المدير الفني السابق لنادي فلومينينسي البرازيلي، صعوبة مباراة الأهلي المصري، التي ستجمع بين الفريقين، غدًا الأثنين، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية.

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، قد تأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف على نظيره اتحاد جدة السعودي.

وقال روبيرتينهو، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة الإخبارية": "بخصوص مواجهة الأهلي وفلومينينسي، أعرف الفريقين جيدًا، فريق فلومينينسي جيد جدًا لكن ليس لديه خبرات كبيرة في المنافسات الدولية، على عكس الأهلي الذي يمتلك خبرة في المنافسات الدولية الكبرى، الأهلي فريق رائع ويستخدم الأطراف بشكل جيد سواء من اليمين أو اليسار لخلق الفرص، ويضغط بشكل جيد".

وأضاف: "فريق فلومينينسي لديه لاعبون أقوياء في الخط الهجومي وفي منطقة الوسط، ويلعبون بشكل جيد".

وواصل: "بالتأكيد سيكون ديربي رائع في السعودية، وسيكون من الممتع مشاهدته".

واستطرد: "لا أعرف من الأقرب للتأهل، لكن الأهلي يمتلك لاعبين مهمين سواء في الجانب الهجومي الأيسر أو الأيمن، أعتقد أن أهميته تكمن في اللاعب رقم 10 "بيرسي تاو" هو خطير جدًا، ويستطيع تسجيل الأهداف وصناعة الفرص، في النهاية أعتقد أنه سيكون ديربي جيد جدًا".

وعن كبر سن لاعبي فلومينينسي، قال: "لا نستطيع التحدث عن هذه النقطة، فلومينينسي فريق كبير لديه لاعبون يجيدون اللعب بالكرة، من الصعوبة أن يخسروها يبحثون عن المساحات ليستغلوها بشكل كبير".

وأكمل: "فلومينينسي يضم لاعبين ذوي خبرة ولكن في رأيي في البطولات القارية الأهلي يتفوق كثيرًا عليه، أنا أتحدث بناء على خبرتي في التدريب، الأهلي كفريق يلعب بسرعة أكبر بالكرة لديهم الكثير ليفعلوه حينما يمتلكون الكرة".

وأردف: "أعتقد أن فلومينينسي يجب أن ينتبه في المباراة، ولابد أن يحصل على منتصف الملعب من الأهلي، لأن الفريق المصري يقوم بعمل تمريرات قطرية خطرة جدًا جدًا على المنافسين، أرى أنها نقطة ستكون صعبة جدًا على فلومينينسي، في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء، المباراة ستكون قوية ولا تهتم بالتاريخ".

وأوضح: "أعتقد أن الأداء سيكون جيدًا وسيكون ديربي قوي، مباريات فلومينينسي في خارج الأرض صعبة على الفريق؛ لأنهم يحبون اللعب في الماركانا، الآن لن يكون لديهم نفس العدد من المشجعين، حيث يقومون بتحفيزهم بشكل كبير، في كرة القدم كل شيء مهم الجماهير والدعم مهم بكل تأكيد".

واختتم:"الأهلي الفريق الأفضل في إفريقيا سواء داخل أرضه أو خارج أرضه، أتذكر عندما كنت مدربًا لفريق سيمبا قمت بعمل خطة جيدة، أحب اللعب بشكل أكثر شراسة وهجوم، وليس الدفاع، والجميع فوجئ بأننا سجلنا هدفًا، لأننا لعبنا أسرع ودرسناهم جيدًا ولعبنا على التحولات وتمكنا من استغلال الفرصة، أعتقد أن هذه هي كرة القدم الحديثة".

ويشارك الأهلي المصري في مونديال الأندية للمرة التاسعة، بينما يستعد فلومينينسي بقيادة مدربه فرناندو دينيز لتسجيل ظهوره الأول في البطولة.