الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال الأندية.. الأهلي يسعى لفك عقدة نصف النهائي مع الأندية البرازيلية

  • مشاركة :
post-title
لاعبو النادي الأهلي

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستعد نادي الأهلي المصري للمشاركة في المباراة الـ24 له في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يواجه فريق فلومينينسي البرازيلي، غدًا الاثنين، ضمن منافسات دور نصف النهائي، في السعودية.

ويلتقي الأهلي نظيره فلومينينسي، غدًا الاثنين، في الـ08:00 مساءً بتوقيت القاهرة و 06:00 مساء بتوقيت جرينيتش، على ملعب الجوهرة المشعة.

ونجح "المارد الأحمر" في التأهل إلى دور نصف النهائي، عندما فاز على الاتحاد السعودي ممثل البلد المستضيف، في دور ربع النهائي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، يوم الجمعة الماضي.

وهذه المرة التاسعة التي يسجل فيها النادي الأهلي حضوره في كأس العالم للأندية، والرابعة على التوالي.

ويسجل "المارد الأحمر" المشاركة السادسة في تاريخه بدور نصف النهائي في مونديال الأندية، إذ تمكن الأهلي من بلوغ هذا الدور خمس مرات، ويأمل في عبوره لأول مرة في تاريخه بهذه النسخة، إذ لم يسبق له أن فاز بها.

وسبق للأهلي أن واجه 3 أندية برازيلية في دور نصف النهائي وهي إنترناسيونال، وكورينثيانز، وبالميراس، فيما لعب مواجهتين أمام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2005

شارك الفريق المصري لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية عام 2005 التي أقيمت في اليابان، عندما تُوّج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي، ولم يحقق الأهلي أداءً جيدًا في هذه النسخة إذ خسر أولى مبارياته أمام الاتحاد السعودي، وواجه بعدها فريق سيدني الأسترالي في مباراة لتحديد المركز الخامس وانتهت بخسارة الأهلي بنتيجة 2-1، واحتل المركز الأخير بالبطولة.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2006

شارك الأهلي للمرة الثانية على التوالي في مونديال الأندية، بعدما فاز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الصفاقسي التونسي.

وواجه الأهلي في أولى مبارياته فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي فاز عليه بهدفين دون رد، ليتأهل بعدها إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

والتقى الأهلي فريق إنترناسيونال البرازيلي، وخسر المباراة بهدفين مقابل هدف، ليواجه بعدها فريق أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفاز "المارد الأحمر" بالمباراة، واحتل المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2008

ضمِن فوز الأهلي على نظيره القطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا عام 2008، المشاركة الثالثة له في كأس العالم للأندية.

وواجه الأهلي نظيره باتشوكا المكسيكي في أول مباراة له بهذه النسخة، وخسرها بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأنهى البطولة في المركز السادس للمرة الثانية في تاريخه.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2012

غاب الأهلي 3 أعوام قبل تسجيل مشاركته الرابعة في مونديال الأندية، بعدما حقق لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي.

وفي هذه النسخة لعب الأهلي أولى مبارياته أمام سانفريس هيروشيما الياباني ممثل البلد المستضيف للبطولة، وفاز الأهلي بالمباراة بنتيجة 2-1، ليتأهل بعدها إلى دور نصف النهائي في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه.

والتقى الأهلي كورينثيانز البرازيلي وخسر اللقاء بهدف نظيف، ولعب بعدها "المارد الأحمر" مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي، وخسر المباراة واحتل المركز الرابع في البطولة.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2013

سجل الأهلي المشاركة الخامسة له في كأس العالم للأندية بعد فوزه على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأنهى البطولة في المركز السادس بعدما خسر مباراته الأولى أمام جوانجزهو إفرجراند الصيني بهدفين دون رد، كما خسر أمام مونتيري في مباراة تحديد المركز الخامس بخمسة أهداف مقابل هدف.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2020

احتاج "المارد الأحمر" لسبعة أعوام لتسجيل المشاركة السادسة في تاريخه بكأس العالم للأندية، بعدما استعاد لقبه الإفريقي على حساب مواطنه الزمالك.

وفاز الأهلي بأول مباراة له في المونديال والتي جمعته بالدحيل القطري، وتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه وواجه فريق بايرن ميونخ الألماني وخسر المباراة بنتيجة 2-0.

ونافس بعدها على الميدالية البرونزية، والتي حققها بعدما فاز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، وأنهى البطولة في المركز الثالث.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2021

وجاءت المشاركة السابعة للأهلي في المونديال، بعدما فاز بدوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

فاز الأهلي بأول مباراة له أمام مونتيري المكسيكي بهدف نظيف، ما ضمن له مقعدًا في دور نصف النهائي للمرة الرابعة بتاريخه، ليلتقي بالميراس البرازيلي، ويخسر أمامه بهدفين نظيفين.

واجه بعدها نظيره الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث وحقق فيها الأهلي أكبر نتيجة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، إذ فاز بأربعة أهداف دون رد، وحصد الميدالية البرونزية.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية 2022

شارك الأهلي للمرة الثامنة في هذه النسخة من المونديال التي أقيمت في المغرب، ليس كبطلًا لإفريقيا بل كوصيف، باعتبار الوداد بطل إفريقيا هو ممثل البلد المستضيف، وفاز "المارد الأحمر في مباراته الافتتاحية على أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف نظيفة، وبلغ دور ربع النهائي وواجه سياتل ساوندرز وحقق فوزًا ثمينًا ضمن له التأهل إلى دور نصف النهائي ليصطدم بريال مدريد الإسباني.

وخسر الأهلي مواجهة نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف، وأنهى البطولة في المركز الرابع بعد أن خسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام فلامنجو البرازيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.