الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيطرة إسبانية.. "مدريد" وبرشلونة الأكثر تتويجا بكأس العالم للأندية

  • مشاركة :
post-title
فوز ريال مدريد بكأس العالم للأندية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تستعد المملكة العربية السعودية، لاستضافة النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية 2023، في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

ويشارك في النسخة الحالية للبطولة كل من "مانشستر سيتي الإنجليزي، الأهلي المصري، الاتحاد السعودي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، كلوب ليون المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفلومينينسي البرازيلي".

وعلى مدار 19 نسخة من كأس العالم للأندية تمكن 11 فريقًا مختلفًا من تحقيق اللقب، وتعتبر الأندية الإسبانية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 8 ألقاب، بينما جاء في المركز الثاني الأندية البرازيلية برصيد 4 ألقاب.

ويعتبر ريال مدريد أكثر الفرق التي حققت لقب كأس العالم للأندية بـ5 ألقاب، وحقق أول ألقابه عام 2014، عندما فاز على سان لورينزو بهدفين دون رد، أحرزهما سيرخيو رامواس وجاريث بيل.

ويملك ريال مدريد رقمًا قياسيًا في كأس العالم للأندية، إذ يعتبر هو الفريق الوحيد الذي حقق اللقب ثلاث مرات على التوالي أعوام "2016، 2017، و2018" عندما فاز على كاشيما أنتلرز، جريميو، والعين على الترتيب.

وجاء برشلونة في المركز الثاني كأكثر نادٍ تُوج بكأس العالم للأندية بـ3 ألقاب، إذ فاز بأول لقب في تاريخه على حساب إستوديانتيس في عام 2009، ثم أدرج الثاني في 2011، عندما هزم فريق سانتوس البرازيلي، وجاء لقبه الثالث والأخير في عام 2015 على حساب ريفر بليت.

ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بكأس العالم للأندية

ريال مدريد الإسباني 5 ألقاب.

برشلونة الإسباني 3. 

بايرن ميونخ الألماني 2.

كورينثيانز البرازيلي 2.

إنترناسيونايل البرازيلي 1.

ساو باولو البرازيلي 1.

إنتر ميلان الإيطالي 1.

تشيليسي الإنجليزي 1.

ليفربول الإنجليزي 1.

مانشستر يونايتد 1.

ميلان الإيطالي 1.